fbpx

رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي يبدأ جولة مفاوضات جديدة في قطر

مرصد مينا

يبدأ رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي “الموساد” دافيد برنياع جولة جديدة من محادثات وقف إطلاق النار في غزة مع رئيس الوزراء القطري ومسؤولين مصريين في العاصمة القطرية الدوحة يوم غد الأحد.

مصدر لم يكشف عن هويته قال أن المحادثات ستركز على الفجوات المتبقية بين إسرائيل وحماس في المفاوضات بما يشمل عدد الفلسطينيين الذين قد يتم الإفراج عنهم مقابل إطلاق سراح بقية الرهائن الإسرائيليين إلى جانب المساعدات الإنسانية لغزة، وفقا لرويترز، فيما ذكرت وكالة “أسوشيتد برس” نقلا عن مسؤولين مصريين أن السلطات الإسرائيلية وحركة “حماس” بصدد استئناف مفاوضات إطلاق الرهائن والأسرى يوم غد الأحد في قطر.

وسعى الوسطاء الدوليون إلى التوصل إلى هدنة لستة أسابيع قبل بدء شهر رمضان في وقت سابق من هذا الأسبوع، لكن “حماس” رفضت أي اتفاق لا يؤدي إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة، وهو مطلب رفضته إسرائيل.

وقدمت “حماس” للوسطاء اقتراحا جديدا لخطة من ثلاث مراحل لإنهاء القتال، وفقا لمسؤولين مصريين أحدهما مشارك في المحادثات والثاني تم إطلاعه على تفاصيلها.

يشار أن الحرب في قطاع غزة دخلت يومها الـ162 في ظل القصف الإسرائيلي المستمر وكارثة إنسانية بلغت حد المجاعة، دون أن يتوصل الوسطاء إلى منع إطلاق النار ولو حتى لشهر رمضان.

تأتي هذه الأنباء في وقت أعلن فيه المكتب الإعلامي الحكومي بغزة مقتل 36 شخصا غالبيتهم نساء وأطفال بقصف إسرائيلي لمنزل عائلة الطباطيبي غرب النصيرات في قطاع غزة، فيما أعلنت وزارة الصحة في غزة أمس الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية إلى 31490 قتيلا و43973  مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى