fbpx

راقصة تونسية تترشح لرئاسة تونس!

قالت الراقصة التونسية “نرمين صفر”، الثلاثاء، إنها ستخوض الانتخابات الرئاسية المبكرة في تونس والتي ستجري 15 سبتمبر، و أنها ستقدم طلبها لدى الهيئة المستقلة للإنتخابات غداً الإربعاء، موضحة بعض نقاط برنامجها الإنتخابي.

جاء ترشح “نرمين صفر”، في بيان لها نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع “انستغرام”، قالت فيه “إنها ستتوجه يوم الأربعاء إلى مقر الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لتقديم أوراق ترشحها لخوض غمارالانتخابات الرئاسية، وذلك بعد أن تمكنت من جمع أكثر من 35 ألف تزكية.

وفيما يخص برنامجها الانتخابي، أوضحت نرمين صفر، أنها ستعمل على تخفيض سعر الخبز، كما أنها ستمنع ارتداء الحجاب وتفرض ارتداء السفساري، وهو “لباس تقليدي تونسي”، فضلاً عن وعودها بفرض عقوبات مالية لكل رجل يعد تونسية بالزواج ولا ينفذ وعده.

إلى ذلك أشارت صفر، أنه في حال فوزها بالانتخابات الرئاسية، فإنها ستقدم مشروع قانون، يقضي بإعطاء المرأة الثلثين في الميراث وثلثا وحيدا للرجل، على حد تعبيرها.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات في تونس، قد فتحت باب تقديم طلبات الترشح للإنتخابات المقرر إجراؤها 15 ديسمبر المقبل، في 2 آب الحالي بالتزامن مع إقبال المترشحين من الأحزاب الكبرى على تقديم طلباتهم، حيث وصل عدد المتقدمين حتى أمس الإثنين إلى 26 مرشح بحسب الإعلام التونسي، على أن يتم إغلاق باب تقديم الطلبات في 9 آب الجاري.

يشار إلى أن رئيس هيئة الانتخابات في تونس، قرر في وقت سابق، تقديم موعد الانتخابات الرئاسية الذي كان مقررا في17 نوفمبر المقبل، إلى 15 أيلول القادم عقب وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي، وذلك وفقا للدستور الذي ينص على أن يكون لتونس رئيس جديد في غضون ثلاثة أشهر، بحسب وكالة رويترز للأنباء.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى