fbpx
أخر الأخبار

ردا على التهديدات الاسرائيلية.. إيران: الحكومات المتعاونة مع تل ابيب ستدفع الثمن

مرصد مينا

رد اللواء الإيراني غلام علي رشيد  اليوم الأربعاء على التهديدات الاسرائيلية، مشيرا إلى أن أن رد القوات الإيرانية سيكون حاسما وعلى نفس المستوى.

وقال قائد مقر “خاتم الأنبياء” المركزي، اللواء غلام علي رشيد، في كلمة له خلال مناورات “اقتدار القوة البرية للجيش”، إن “أي إجراءات تهديدية من قبل الكيان الصهيوني ضد إيران سيتم تقييمها بناء على دعم أمريكا، وسيكون رد القوات المسلحة الإيرانية حاسما وعلى نفس المستوى”، حسب وكاالة فارس الإيرانية.

شيد أضاف: “بعض التصريحات للمسؤولين الإسرائيليين بشأن العمل العسكري ضد المنشآت النووية والمصالح والأمن القومي للجمهورية الاسلامية الإيرانية”، معتبرا أن “الكيان الصهيوني يأتي في المقدمة من حيث تهديد الأمن القومي لإيران”.

غلام رشيد أشار إلى أن “جميع العناصر والتيارات العميلة والحكومات التي تتعاون مع الكيان الصهيوني في تهديد الأمن القومي لإيران ستدفع ثمن هذه الأعمال”، متابعا: “قادة القوة البرية للجيش، وفي ضوء الإحاطة الإستخباراتية وبذل الجهود، لا يرصدون تحركات العدو بصورة كاملة فقط، بل لديهم أيضا الاستعداد القتالي العالي جدًا لاستخدام القوة ضد أي معتد وتهديد”.

وكان رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، وجه “إنذارا إلى الجيش الأمريكي وإسرائيل والدول التي تستضيف قواتهما في المنطقة”، بسبب ما اعتبره “رفع مستوى تهديداتهما للأمن الإيراني”.

اللواء محمد باقري قال إنه “وخلال الأشهر الأخيرة حاول الجيش الأمريكي الإرهابي التعويض عن سحب حاملات طائراته ومدمراته وحاملات المروحيات من الخليج وبحر عمان، بضم الكيان الصهيوني الغاصب والقاتل للأطفال، إلى قيادة قوات سنتكوم الإرهابية”.

يشار أن الحرس الثوري الإيراني، حذر الاثنين الماضي، من “الوجود الذي لا يمكن تحمله للكيان الصهيوني في الأراضي الإسلامية وبالقرب من حدود إيران” حسب تعبير القائد العام للحرس الثوري، اللواء حسين سلامي، خلال مراسم إزاحة الستار عن سفن جديدة، إن إيران “لن تسمح لبعض دول المنطقة بالارتباط مع الأعداء بسبب التداعيات الخطيرة على الأمن”، مضيفا: “إنهم يخلقون انعدام الأمن، الكيان الصهيوني شجرة لا جذور لها ولا يستطيع توسيع فروعه في الأراضي الأخرى”، حسب وكالة تسنيم الإيرانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى