fbpx

رسائل تركية إلى مصر .. ماذا تضمنت؟

مرصد مينا – تركيا

كشفت مصادر مطلعة على سير الاتصالات التركية – المصرية، أن أنقرة راسلت القاهرة عدة مرات، أكدت خلالها أن التزام الحكومة التركية بشروط مصر لتطبيع العلاقات بين الجانبين، وأنها تعمل على تسريع تنفيذ تلك الخطوات.

كما أشارت المصادر إلى أن الجانب التركي شدد على أنه يعمل على تنفيذ المطالب المصرية سيكون خلال 5 أشهر، لافتةً إلى أنها ستلزم كلياً باحترام السيادة المصرية، والتطلع لإقامة علاقات مع مصر والدول العربية تكون قائمة على مبدأ الاحترام.

إلى جانب ذلك، أوضحت المصادر أن الرسائل التركية تضمنت تأكيداً على إجراء مراجعة شهرية لبنود الاتفاقات، مطالبةً بعودة الاتصالات مع مصر دون تأخير وبموجب ضمانات وتعهدات على الالتزام التركي.

يذكر أن مصادر مطلعة كشفت عن إجراءات تركية ضد مذيعين مصريين تابعين لحركة الإخوان المسلمين على أراضيها، لافتةً إلى أن المذيعين هما “محمد ناصر” و”معتز مطر”.

وأشارت المصادر إلى أن السلطات التركية أبلغت الإعلاميين الاثنين بمنحهما إجازة مفتوحة لحين الاتفاق على شكل جديد أو البث من دولة أخرى تاركة حرية اتخاذ القرار لهما، بحسب ما نقله موقع العربية.نت.

من جهتهما، أقر الإعلاميان المصريان بوقف برامجهما على قناتي مكملين والشرق المعارضتين، اللتان تبثان من تركيا، وذلك في منشورات على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى