fbpx

رسالة من السيسي إلى الشيخ تميم

مرصد مينا – مصر

ذكرت تقارير إعلامية أن وزير الخارجية المصري، “سامح شكري”، يجري زيارة رسمية الأحد، إلى العاصمة القطرية، الدوحة، لافتةً إلى أنه من المقرر أن يلتقي في وقتٍ لاحق بالأمير القطري، “تميم بن حمد آل ثاني”.

كما أشارت التقارير إلى أن “شكري” سيسلم الأمير القطري رسالة من الرئيس المصري، “عبد الفتاح السيسي”، لافتةً إلى أن الوزير المصري، سيشارك أيضاً أثناء الزيارة في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب الذي سيعقد بدعوة من قطر.

يذكر أن العلاقات القطرية – المصرية قد شهدت مطلع العام الجاي تطوراً كبيراً تبع سنوات من القطيعة، وذلك بعد عقد قمة العلا في المملكة العربية السعودية، والتي شهدت مصالحة بين الرباعية العربية من جهة، “السعودية والإمارات ومصر والبحرين”، وقطر من جهة أخرى.

في ذات السياق، أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، “أحمد حافظ”، أن الوزير المصري سيعمل على مواصلة التنسيق والتشاور بشأن الوضع العربي الراهن وسبل تعزيز آليات العمل المشترك إزاء التحديات المتنامية التي تواجه الدول العربية والمحيط الإقليمي.

يشار إلى أن وزير الخارجية المصري “سامح شكري”، قد أعلن أن بلاده تسير بشكل إيجابي نحو إزالة الآثار المترتبة على المقاطعة بين الدوحة والقاهرة.

كما أضافة “شكري”: “دعوة قطر الرئيس عبد الفتاح السيسي لزيارة الدوحة مقدرة، ويتم العمل على خلق ظروف مستقبلية مع قطر من خلال تعزيز العلاقات وتقويتها، مع مراعاة مصلحة الأمن القومي المصري”، لافتا إلى أنه “سيكون هناك تناول في الإطار الدبلوماسي للتوقيت المناسب لها ولأي زيارة أخرى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى