fbpx
أخر الأخبار

رغم تلقيه الجرعة الثانية.. إصابة رئيس الحكومة التونسي بكورونا

مرصد مينا – تونس

أعلنت الحكومة التونسية اليوم الجمعة، إصابة رئيس الحكومة “هشام المشيشى” بفيروس كورونا، وذلك بعد إجرائه الفحوص الدورية للكشف عن الفيروس، رغم تلقيه منذ شهر الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لكورونا.

رئاسة الحكومة التونسية قالت في بيانا لها: إن “المشيشى سيواصل القيام بأعماله عن بعد، بطريقة لا تؤثر على السير العادي للعمل الحكومي، مع مراعاة كافة المحاذير الصحية والالتزام بالإجراءات الوقائية”.

وأكد البيان الحكومي أن “الفريق المخالط لرئيس الحكومة سيخضع بأكمله سيخضع للفحوصات الضرورية، للتأكد من سلامتهم من فيروس كورونا المستجد”.

يذكر أن السلطات التونسية، أعلنت فرض الحجر الصحي الشامل وغلق الولايات التي تشهد ارتفاعا في عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وقررت الحكومة السبت الماضي، فرض الحجر الصحي الشامل وغلق الولايات التي تفوق فيها نسبة حدوث العدوى 400 إصابة لكل 100 ألف ساكن، وذلك بداية من 20 يونيو/حزيران الجاري.

ويأتي القرار إثر تفاقم الوضع الوبائي بالقيروان وإيفاد مدير المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة وفريق من اللجنة العلمية إلى الولاية، اذ بلغت نسبة الإيواء بالمستشفيات في الأيام القليلة الماضية طاقتها القصوى، بعدما وصلت نسبة التحاليل الإيجابية اليومية إلى 60%.

كما تقرر إحداث مراكز عزل للحالات الإيجابية، ومستشفيات ميدانية للتكفل بالحالات المكتشفة بصفة مبكرة بالإضافة إلى تنظيم حملات ميدانية للتقصي المكثف للمشتبه بهم وعزل الحالات الإيجابية والمخالطين لهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى