fbpx

رموهم في البحر.. غرق 8 مهاجرين قبالة سواحل جيبوتي

مرصد مينا – اليمن

أعلنت المتحدثة باسم المنظمة الدولية للهجرة، “إيفون نديغي”، عن انتشال ثمانية جثث لمهاجرين إثيوبيين قبالة سواحل جيبوتي، لافتةً إلى أن المهاجرين القتلى قضوا بعد أن رماهم مهربون وتجار بشر وسط البحر، ما أدى إلى غرقهم.

كما أشارت المتحدثة إلى أن فرق الإغاثة تحاول الآن تتبع أثر 12 مهاجراً آخراً من المفترض أنهم كانوا على متن المركب، الذي رمي منه المهاجرين الثمانية، لافتةً إلى أن المركب كان في طريق عودته إلى إثيوبيا عبر اليمن، بعد فشله في الوصول إلى السواحل السعودية.

إلى جانب ذلك، نقلت المتحدثة عن شهود عيان للحادثة أن المهربين وعددهم ثلاثة أجبروا المهاجرين بينهم نساء على القفز من المركب، أثناء إبحاره، مضيفةً: “المهربين يستغلون المهاجرين الذين يسلكون هذا المسار بهذه الطريقة، ويدفع كثر أو عائلاتهم مبالغ كبيرة لتيسير سفرهم”.

في السياق ذاته، اعتبرت “نديغي” أن الحادثة الحالية تدق ناقوس الخطر، خاصةً وأن مئات المهاجرين يغادرون اليمن يوميا إلى جيبوتي، ويخاطرون بحياتهم ويتعرّضون للاستغلال من قبل مهرّبي البشر، على حد قولها، مشيرةً إلى أنه وفي هذه الحالة، يكونوا عرضةً للموت والإصابة.

يشار إلى أن منظمات حقوقية دولية، سبق وأن كشفت عن إجبار الميليشيات الحوثية، المدعومة من إيران، لمئات المهاجرين الفارقة على الانخراط بالقتال في صفوف عناصرها على الجبهات اليمنية، لعدة أشهر، مستغلةً حاجتهم للمال ولإكمال طريق هجرتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى