fbpx
أخر الأخبار

روسيا تدشن لوحات تذكارية لقتلاها في قاعدة “حميميم” في سوريا

مرصد منيا – سوريا

دشنت القوات الروسية في قاعدة “حميميم” الجوية، بمحافظة اللاذقية السورية، نصبا تذكاريا للطيار الروسي “أوليغ بيشكوف”، الذي قتل أثناء قيامه بمهام قتالية في سوريا قبل خمس سنوات.

“أندريه بالي”، نائب قائد القوات المسلحة الروسية في سوريا، قال في تصريحات للصحفيين، “إننا بحاجة إلى تخليد ذكرى أوليغ بيشكوف. لدينا منصة هليكوبتر تحمل اسم جبيبولين.. اعتقدنا أن مكان تمركز الطائرة الذي أقلع منه في رحلته الأخيرة يجب أن يحمل اسم بطل روسيا، اللفتنانت كولونيل أوليغ أناتوليفيتش بيشكوف”.

يشار الى أن “بيشكوف” قتل إثر إسقاط القوات التركية لقاذفة روسية “سو 24″، أثناء عودتها إلى قاعدة “حميميم” العسكرية، بعد تنفيذها ضربات جوية في ريف اللاذقية بالقرب من الحدود السورية التركية.

وقبل اصطدام الطائرة بالأرض، تمكن الطياران من القفز منها بالمظلات، لكن ذلك لم ينقذ حياة قائدها “أوليغ بيشكوف”، الذي مات على الفور، بينما بقي الطيار الآخر على قيد الحياة، ونقله أفراد من القوات الخاصة الروسية بسلامة إلى القاعدة.

يشار الى أن هذا ليس أول نصب تذكاري في قاعدة “حميميم”، فقد خلدت القوات الروسية، ذكرى الطيار “رفعت حبيبولين” الذي قتل ورفاقه أثناء مشاركته في القتال في سوريا، حيث سميت أحد شوارع القاعدة العسكرية على اسمه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى