fbpx
أخر الأخبار

روسيا تعلن إحباط محاولة لاغتيال بوتين

مرصد مينا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أمس الخميس، إن أوكرانيا وحلفاءها الغربيين خططوا وموّلوا محاولة فاشلة لاغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

جاء ذلك ردا على حديث لمدير المخابرات في وزارة الدفاع الأوكرانية قال فيه إن الرئيس الروسي تعرض لمحاولة اغتيال.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن “نظام كييف خطط لمحاولة اغتيال الرئيس بوتين، بمشاركة وتمويل مباشرين من الغرب”.

وأضافت زاخاروفا أن “محاولة اغتيال الرئيس تم التخطيط لها وتمويلها بمشاركة من حلفاء كييف الغربيين”، مشددة بالقول:”لا يوجد شك في أن مثل هذه الجرائم يجري التخطيط لها وتمويلها من قبل الغربيين “أسياد النظام في كييف”، حسب تعبيرها.

ووفقا لزاخاروفا، فإن موسكو أخذت علما باعترافات رئيس جهاز المخابرات في وزارة الدفاع الأوكرانية كيريل بدانوف بشأن محاولة اغتيال فاشلة لبوتين.

وذكرت أن الغرب الجماعي “يصبح بذلك شريكا في نشاط نظام كييف الإجرامي”، مشيرة إلى أنه “لم تتم إدانة أي عمل وحشي أو إرهابي واحد ضد المدنيين أو ضد المسؤولين الحكوميين خلال هذه الفترة من قبل الدول الغربية فرديا أو جماعيا”.

وكان المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، قد قال سابقا، إن موسكو تتخذ كل الإجراءات الضرورية لضمان أمن وسلامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في ضوء تصاعد التوتر في العالم.

وكان مدير المخابرات في وزارة الدفاع الأوكرانية بدانوف أجرى مقابلة مع صحيفة أوكرانية في 13 يوليو الجاري، تحدث فيها عن وقوع محاولة اغتيال فاشلة للرئيس الروسي.

وتتزامن هذه التطورات مع استمرار القتال في أوكرانيا حيث يعزز الجيش الروسي من مكاسبه الميدانية، بينما تتلقى كييف مزيدا من الأسلحة والأموال الغربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى