fbpx
أخر الأخبار

روسيا تعلن إحباط مخطط لاغتيال 3 قادة عسكريين

مرصد مينا

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الأربعاء، إحباط مخطط هجوم وصفه بـ”الإرهابي” زعم أن المخابرات الأوكرانية تقف خلفه، مشيرا إلى أنه كان يعد لاغتيال ثلاثة مسؤولين عسكريين رفيعي المستوى في وزارة الدفاع الروسية.

وجاء في بيان صادر عن مركز العلاقات العامة التابع لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي أن”السلطات الأمنية احتجزت مواطناً روسياً من مواليد عام 1994، قام بناءً على تعليمات من جهاز الاستخبارات الرئيسية بوزارة الدفاع الأوكرانية بتنظيم تسليم ثلاث عبوات ناسفة، مخفية بغلاف للهدايا، إلى عناوين إقامة رؤساء أقسام وزارة الدفاع الروسية في موسكو”.

البيان أشار أيضا إلى أن المتهم “اعترف بتجنيده في مايو الماضي من قبل ضباط الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، حيث وافق على تنفيذ أعمال إرهابية على الأراضي الروسية مقابل مكافأة مالية”.

في موازاة ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق مقاطعتي بيلغورود وفورونيغ خلال الليلة الماضية.

وفي وقت سابق الأربعاء، كشفت تقارير إخبارية روسية عن نجاح القوات الروسية، أمس الثلاثاء، بالسيطرة على بلدة جديدة وتقدمه في بلدات ومواقع أخرى على جبهات القتال المختلفة في شرق أوكرانيا.

وبينما أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن نجاح قواتها في السيطرة على بلدة ياسنوبروديفكا، جنوب نهر دورنا في دونيتسك، وتحسين تموضعها على طول خط المواجهة، تمكن الجيش الروسي من توسيع سيطرته على بلدة بتروفسكاي.

واستهدفت القوات الروسية ألوية المشاة الآلية 31 و32 و110 و59، وكتيبة الاستطلاع 132 التابعة للقوات الأوكرانية، في مناطق كراسنوارميسك، وميروليوبوفكا، وتيموفيفكا، وفوديانوي فتوروي، وتوريتسك في دونيتسك، وفقا لوزارة الدفاع الروسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى