fbpx
أخر الأخبار

روسيا: سنرد على الاجراءات غير الودية من قبل الناتو والغرب

مرصد مينا – روسيا

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن بلاده سترد على الاجراءات غير ودية من قبل الناتو والغرب، مشددا على أن حلف الناتو والولايات المتحدة يواصلان سياسات “ردع روسيا”، وهذا يشمل “خطوات عدوانية إلى حد كبير تجاه بلادنا”.

الوزير الروسي أضاف: “كانت هناك أمثلة كثير على ذلك في الأيام الأخيرة، بما فيها انتشار القوات الإضافية في مياه البحر الأسود، وإرسال السفن الحربية بأعداد غير اعتيادية إلى المنطقة”.

وأشار سيرغي لافروف إلى أن قضايا الاستقرار الاستراتيجي تم بحثها خلال الاجتماع الوزاري بصيغة “2+2” لروسيا وفرنسا، الجمعة، في باريس، بما في ذلك “في سياق انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى ومن معاهدة السماء المفتوحة”.

وتابع: “أكدنا عزمنا على مواصلة التمسك بالموقف المتزن، وعدم خلق مشاكل مفتعلة، لكننا سنرد بالطبع على الخطوات غير الودية التي سيتخذها الغرب، وسنرد بالمثل أو بإجراءات غير متناسبة في حال الضرورة”.

يشار أن وزيري الخارجية والدفاع الروسيان سيرغي لافروف وسيرغي شويغو مفاوضات مع نظيريهما الفرنسيين جان إيف لودريان وفلورانس بارلي في باريس، تطويرا للقاءات التي عقدت بهذه الصيغة في عام 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى