fbpx

روسيا: نواصل قصف إدلب بالتنسيق مع تركيا

كشف نائب وزير الخارجية الروسية، سيرغي فيرشينين، اليوم الخميس، إن روسيا تواصل قصف ما اسماهم “الإرهابيين” في إدلب بالتنسيق مع تركيا.

وقال فيرشينين “الآن يدور الحديث عن ردة الفعل على هجمات الإرهابيين المسلحين في مدينة إدلب، ونحن ننسق مع الجانب السوري (النظام) في هذا الموضوع للرد على الهجمات بطريقة مناسبة”، وفق ما نقلت وكالة “سبوتنيك”.

وأضاف المسؤول الروسي :” كما نقوم بالتنسيق مع الجانب التركي في هذه القضية خصوصا فيما يتعلق بتنفيذ مذكرة 17 أيلول/سبتمبر الماضي (اتفاق سوتشي)”.

وفي ذات السياق، أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، استمرار القصف الروسي على ريفي إدلب وحماة، بدعوى “محاربة الإرهاب”.

وقال لافروف خلال لقاء جمعه بنظيره الإيراني محمد جواد ظريف، بموسكو، أمس الأربعاء، “بالطبع تلقوا الرد وسيتلقونه في المستقبل”، في إشارة منه لاستمرار التصعيد.

وقال إن وثيقة اتفاق سوتشي الموقع بين تركيا وروسيا في أيلول/ سبتمبر الماضي “لا توجد فيها كلمة واحدة عن ضرورة حماية الإرهابيين”، وفق تعبيره.

ومنذ أكثر من أسبوع تواصل روسيا والنظام حملة عسكرية شرسة عبر قصف جوي ومدفعي مكثف ضد المدنيين في شمال غرب سوريا، تسببت بمقتل وجرح مئات المدنيين، فضلاً عن نزوح مئات آلاف عن منازلهم نحو الحدود التركية.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى