fbpx
أخر الأخبار

زعيم الحوثيين يعترف بمقتل 57 من عناصره في غارات أميركية بريطانية

مرصد مينا

 قال زعيم جماعة الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي، إن 57 من عناصره قتلوا وأصيب 87 آخرون جراء الغارات التي تشنها الولايات المتحدة وبريطانيا على مناطق سيطرة وتحركات الجماعة منذ يناير الماضي.

وخلال خطابه الأسبوعي المتلفز أمس الخميس، قال زعيم الجماعة إن التحالف الأميركي البريطاني نفذ هذا الأسبوع 8 غارات في الحديدة وفي حجة، مشيرا إلى أن إجمالي القصف بلغ 570 غارة وقصفا بحريا منذ بداية شهر رجب، ( الموافق لشهر يناير الماضي ).

وأضاف الحوثي المدعوم من إيران في كلمته التي بثتها قناة “المسيرة” التابعة للجماعة إن “قواته نفذت هذا الأسبوع عمليات استخدمت فيها 10 صواريخ باليستية مجنحة ومسيرة”.

وذكر بأن “عدد السفن المستهدفة بلغت إجمالاً 166 سفينة مرتبطة بالإسرائيلي والأمريكي والبريطاني منذ بداية العمليات”.

وكانت الجماعة وعقب الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة في أكتوبر الماضي قد بدأت تنفيذ سلسلة هجمات ضد سفن الشحن التجاري في البحر الأحمر وبحر العرب، وذلك “تضامناً مع غزة” بحسب زعم الجماعة، التي قالت إنها تستهدف بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بإسرائيل .

ودفع هذا الولايات المتحدة إلى تشكيل تحالف لحماية الملاحة الدولية، والذي شن سلسلة غارات في عدد من مناطق سيطرة الحوثيين بهدف تقليص قدراتهم العسكرية.

ومنذ 12 يناير الماضي يشنّ تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردّاً على هجماتها البحرية، وهو ما قوبل بردّ من الجماعة من حين إلى آخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحىً تصعيدياً في يناير الماضي، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر جميع السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى