fbpx
أخر الأخبار

زوجة شيخ قطري تتحدث عن ظروف اعتقاله

مرصد مينا – قطر

كشفت الشيخة “أسماء أريان”، زوجة الشيخ “طلال آل ثاني”، حفيد مؤسس الدولة، عن تردي حالته الصحية في معتقله في الدوحة، لافتةً إلى أنه بأمس الحاجة للرعاية الصحية ولفريق دفاع يختاره بشكل حر دون ان يفرض عليه.

وكانت السلطات القطرية قد اعتقلت الشيخ “طلال” عام 2013، وحكمت عليه بالسجن لمدة 22 عاماً بعد أن استدرجته للعودة إلى الدوحة واعتقالها فور وصوله، على حد قول عائلته.

إلى جانب ذلك، اتهمت “أريان” الحكومة القطرية بتلفيق التهم الموجهة له، مناشدة كافة المنظمات الحقوقية ومنظمة العفو الدولية التدخل للإفراج عنه، لا سيما في ظل الظروف القاسية التي يمر فيها في سجنه، من الناحية الصحية والحقوقية.

في السياق ذاته، أكدت “أريان” ان القضية التي يحاكم فيها زوجها، هي قضية سياسية بحتة، وأن بقية أفراد العائلة يتعرضون للكثير من المضايقات من قبل الحكومة بشكل ممنهج ومستمر، متهمةً امير قطر السابق،بتنفيذ مؤامرة ضد زوجها، كما حرمه الأمير الحالي، “تميم بن حمد” من ميراث والده وجمد ممتلكاته.

كما أشارت زوجة الشيخ المعتقل، إلى أنها تعرضت وأبناءها إلى سوء المعاملة من قبل الحكومة القطرية، لافتةً إلى أن السلطات نقلتها هي وأبناءها الثلاثة إلى منزل معزول في الصحراء، بعد اعتقال زوجها، ما تسبب لهم بمشاكل صحية، قبل أن يتمكنوا من الخروج من قطر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى