fbpx

ستة أيام مظلمة بانتظارك.. الشمس ستنطفئ

قدم العلماء استنتاجات مريعة وذلك بعد مراقبة الأحداث الأخيرة على سطح الشمس، ووفقاً لاستنتاجات العلماء فمن الممكن أن تغرق الأرض بظلام دامس لمدة 6 أيام بسبب “عاصفة شمسية” هائلة.

وتحدث هذه الظاهرة مرة واحدة كل 250 سنة، وستعيش الأرض هذا الحدث الغير اعتيادي في كانون الأول من هذا العام، ويمكن أن تحجب 90% من أشعة الشمس عن كوكب الأرض، وسيكون سبب العاصفة المغناطيسية هو إطلاق البلازما من البقعة “AR2192”.

وسيتمكن سكان مختلف البلدان من رؤية الشفق القطبي، وأيضا مواجهة أطول ليل، كما يمكن أن تتسبب هذه الحادثة بمشاكل في الاتصال وانقطاع الشبكة، وستستمر العاصفة حوالي 6 أيام، وينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من الحساسية، الامتناع عن بذل جهد بدني مفرط.

والعاصفة الشمسية: هي اضطراب مؤقت في مجال الأرض المغناطيسي والسبب في ذلك هو القدرة الشمسيةالهائلة، العاصفة الجيومغناطيسية مكون رئيسي للطقس الفضائي وتساهم بالعديد من المكونات الأخرى للطقس الفضائي، والعاصفة الجيومغناطيسية تسببها موجة اهتزاز ريح شمسية أو غيمة الحقل المغناطيسي التي تتفاعل مع حقل الأرض المغناطيسي.

وفي عام 1989 نشّطت عاصفة جيومغناطيسية تيارات مستحثة أرضية التي عرقلت توزيع الطاقة الكهربائية في أغلب أنحاء محافظة كيبيك وسببت شفقاً قطبياً في أماكن عدة من العالم منها ولاية تكساس الأمريكية.

حذر علماء سويديون من أن العواصف الشمسية ربما تقضي على الحياة العصرية، بعد اكتشاف آثار عاصفة هائلة اجتاحت الغلاف الجوي، وأمطرت الأرض بوابل من جزيئات مشعة قبل أكثر من 2500 عام تحت الغطاء الجليدي في جرينلاند.

ووجد العلماء الذين يدرسون الجليد على عمق نحو نصف كيلومتر تحت سطح الأرض مجموعة من العناصر المشعة التي أطلقتها العاصفة التي ضربت الكوكب في عام 660 قبل الميلاد.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى