fbpx

ستعقد في موعدها.. ساعات على جلسة البرلمان لمحاسبة الحكومة الليبية

مرصد مينا – ليبيا  

نفى المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، “عبد الله بليحق”، تأجيل جلسة البرلمان الخاصة باستجواب حكومة الوحدة الوطنية، لافتاً إلى أن الجلسة ستعقد في موعدها المقرر، الاثنين، دون أي تأخير. 

كما شدد “بليحق” على أن رئاسة المجلس اعتبرت أنه لا يوجد أي أسباب مقبولة لتأجيل الجلسة، مضيفاً: “مكتب رئاسة المجلس لم يتلق أي رد من جانب الحكومة بشأن دعوتها للمثول أمام النواب لاستجوابها”، بحسب ما نقله موقع العربي الجديد. 

يشار إلى ان الأيام القليلة الماضية شهدت حرب تصريحات بين رئيس البرلمان “عقيلة صالح”، الذي هدد بإقالة حكومة الوحدة الوطنية، وبين رئيس الحكومة “عبد الحميد الدبيبة”، الذي اتهم البرلمان بالتسبب بتعطيل عمل الحكومة. 

إلى جانب ذلك، نفى “بليحق” أن تكون للمجلس أي أغراض وأهداف غير مساءلة الحكومة للتعرف إلى أسباب تقصيرها في مهامها، في إشارة إلى أن الجلسة مرتبطة بأداء الحكومة وليست بالتجاذبات السياسية. 

تزامناً، نقل الموقع عن مصادر وصفها بـ “الحكومية” تأكيدها وجود اتصالات أجرتها شخصيات، من بينهم أعضاء من ملتقى الحوار السياسي ونواب وسياسيون مقربون من الحكومة، بين الطرفين للحد مما قد يترتب من نتائج على توسع دائرة الخلافات بين الطرفين وإمكانية تصاعدها لحد المواجهة.   

وكان رئيس مجلس النواب الليبي “عقيلة صالح” قد هدد بسحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة برئاسة عبد الحميد الدبيبة إذا لم تحضر جلسة الاستجواب، مشيرا إلى أن عدم حضور حكومة الوحدة الوطنية جلسة الاستجواب، سيعني أنها تتعالى ولا تحترم مجلس النواب، ولن يستطيع أي نائب أن يدافع عنها. 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى