fbpx

سجن كويتي 17 عاما بعد مهاجمته وافد مصري

أصدرت محكمة كويتية حكما يقضي بسجن مواطن كويتي 17 عاماً، أمس الأحد، كان قد اعتدى بالضرب المبرح على وافد مصري، في فيديو جرى تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل .

وقالت صحيفة “القبس الكويتية”، أن محكمة الجنايات “المعارضة” أيدت حكمها القاضي بحبس مواطن 17 عاماً مع الشغل والنفاذ، في قضية الإعتداء على وافد مصري في منطقة الشويخ الصناعية، إحدى مناطق العاصمة الكويت، كما ورفضت معارضة المتهم على الحكم الغيابي.

وتمكنت قوات الأمن الكويتية من إلقاء القبض على المواطن المتهم بالإعتداء على الوافد المصري بعدما تم تداول فيديو له، يظهر لحظة الاعتداء على الوافد المصري بالضرب العنيف، الأمر الذي أُدخل على إثره العناية المركزة، وتقديم كفيل المعتدى عليه شكوى إلى مخفر الشويخ الصناعية للإبلاغ عن تعرض موظف للضرب من قبل صاحب مركبة، حيث تمكن رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية من ضبط صاحب المركبة وسجلت قضية رقم 481 /2017 جنح الشويخ الصناعية، وإحالتها للتحقيق.

وبحسب صحيفة “المرصد الكويتية”، فإن تفاصيل الواقعة، تعود إلى كانون الأول من العام الماضي، عندما دخل المواطن الكويتي على الوافد المصري في مقر عمله وطلب منه إصلاح دراجته النارية، لكن العامل أبلغه انه في وقت راحة، ولا يوجد أحد من العاملين فما كان منه إلا أن بادر بالاعتداء بالضرب المبرح على الوافد المصري حتى سقط مغشيًا عليه.

وأشارت الصحيفة إلى أن الضرب المبرح تسبب بإحداث عدة إصابات بالرأس دخل على إثرها إلى العناية المركزة، ووقتها أثارت الحادثة غضبًا واسعًا في مصر والكويت، وطالب رواد التواصل الاجتماعي بمعاقبة الجاني.

وكانت وزيرة الهجرة المصرية لشؤون المصريين في الخارج السفيرة “نبيلة مكرم”، قد أجرت زيارة للمصري المعتدى عليه، بمقر المشفى الذي تلقى العلاج فيه.

وأكدت السفيرة حينها، ثقتها الكاملة فى القضاء الكويتى وقدرته على حفظ حق المواطن المصرى، مطالبةً المواطنين فى مصر والكويت عدم مشاركة فيديو الاعتداء مرة ثانية، كي لا تتاح الفرصة لأى من المزايدات على حق المواطن المصرى وكرامته.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى