fbpx
أخر الأخبار

سقوط 115 قتيلا في القطاع والضفة بنيران الجيش الإسرائيلي

مرصد مينا

أفادت مصادر طبية فلسطينية، اليوم السبت، بمقتل 89 شخصاً في قطاع غزة و26 آخرين في الضفة الغربية المحتلة خلال الساعات الـ 24 الماضية، في ظل استمرار العمليات العسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت المصادر الطبية في غزة أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ 7 أكتوبر 2023، أسفر حتى الآن عن مقتل 40,691 فلسطينياً، بعد مقتل 89 شخصاً في مناطق مختلفة من القطاع خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأوضحت المصادر أن عدد الجرحى في الفترة ذاتها بلغ 205، مما يرفع العدد الإجمالي للمصابين في غزة منذ بدء الهجوم الإسرائيلي البري والبحري والجوي إلى 94,060 جريحاً، مع الإشارة إلى أن الأطفال والنساء يشكلون غالبية القتلى والجرحى.

وفي الضفة الغربية المحتلة، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، نقلاً عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن 26 فلسطينيًا قُتلوا ونحو 30 آخرين اعتُقلوا خلال عملية عسكرية في مدينة جنين ومخيمها.

وأكد مصدر في الإسعاف الفلسطيني أن هناك نداءات استغاثة من داخل مخيم جنين تفيد بوجود قتلى وجرحى في مناطق الاشتباكات يصعب الوصول إليهم.

كما أشار شهود عيان إلى أن الجيش الإسرائيلي اقتحم، صباح السبت، حي الدمج في مخيم جنين واتخذ من السكان دروعًا بشرية خلال مداهمات منازل المخيم.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” استخدام الجيش الإسرائيلي عددًا من الفلسطينيين كدروع بشرية في حي الدمج بمخيم جنين، حيث احتجزت قوات الاحتلال عددًا من المواطنين واستخدمتهم كدروع بشرية.

وأضافت الوكالة أنه منذ ساعات الفجر، يشهد حي الدمج حصاراً كاملاً وعمليات تدمير للشوارع والبنية التحتية، إضافة إلى إطلاق نار كثيف على كل ما يتحرك في المنطقة.

وفي شمال مدينة الخليل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، السبت، مقتل محمد إحسان ياقين مرقة وزهدي نضال أبو عفيفة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية.

وأفادت الوزارة بأن الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها بمقتل الشابين، وأن قوات الاحتلال احتجزت جثمانيهما.

وأشارت مصادر أمنية لوكالة “وفا” إلى أن مرقة وأبو عفيفة قُتلا قرب مستوطنتي “كرمي تسور” و”عتصيون” شمال الخليل، حيث داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزليهما فجر اليوم وحققت ميدانياً مع عائلتيهما.

وبمقتل مرقة وأبو عفيفة، ترتفع حصيلة القتلى في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر 2023 إلى 675 قتيلاً برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى