fbpx
أخر الأخبار

“سمير جعجع” يفتح النار على مجلس النواب اللبناني

مرصد مينا – لبنان

شن رئيس حزب القوات “سمير جعجع” اليوم الجمعة، هجوماً على مجلس النواب اللبناني، وذلك على خلفية رفع الحصانة عن النواب في قضية تفجير مرفأ بيروت.

السياسي اللبناني “جعجع” قال عبر “تويتر”: “برافو نقابة محامي بيروت، برافو نقابة محامي طرابلس، مش برافو للمجلس النيابي.. سنتابع رفع الحصانات حتى النهاية”.

وكان اجتماع عُقد في مقر إقامة رئيس البرلمان اللبناني، في 9 يوليو/ تموز الجاري، لبحث رفع الحصانة عن ثلاثة نواب.

طلب رفع الحصانة جاء تمهيدا للادعاء على النواب الثلاثة، في قضية تفجير مرفأ بيروت، ومن المقرر مطالبة القضاء تزويد مجلس النواب بأدلة “تثبت الشبهات” على النواب لاستجوابهم.

وأكد رئيس وزراء لبنان المكلف، “نجيب ميقاتي”، أمس الخميس، بأن “جريمة 4 آب هي جريمة العصر وللمحقق العدلي مناقبية ويجب تقديم كل الدعم له وأنا مع رفع كل الحصانات لأنه لا يوجد شخص فوق القانون”.

بدوره، تعهد رئيس حزب “القوات اللبنانية” ، بمنع عرقلة العدالة بقضية انفجار مرفأ بيروت، وذلك بعد إعلان قاضي التحقيق في ملف انفجار المرفأ، بدء مرحلة الملاحقة القضائية لسياسيين ووزاء وعسكريين وأمنيين، بعد انتهاء مرحلة التحقيقات.

وطلب المحقّق العدلي اللبناني في انفجار مرفأ بيروت القاضي “طارق بيطار”، أذونات لملاحقة قادة أجهزة أمنية ورفع حصانات نواب مشتبه في تورّطهم بإهمال قصدي، مع علمهم بالخطر، الذي تسبّب بوقوع الانفجار.

يذكر أن انفجاراً هز مرفأ بيروت في الرابع أغسطس (آب)2020، نجم عن انفجار كمية من نيترات الأمونيوم، وأسفر عن تضرر عدد من شوارع العاصمة ومقتل أكثر من 200 شخص وجرح أكثر من 6 آلاف، وترك 300 ألف شخص بلا مأوى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى