fbpx

“سندعس على الدستور”.. نائب أردني يكشف كواليس جلسة فصل العجارمة

مرصد مينا – الأردن

كشف النائب في البرلمان الأردني عن كتلة الإصلاح الإسلامية، “ينال فريحات” عن جانبٍ من كواليس جلسة التصويت على فصل زميله النائب “أسامة العجارمة”، لافتاً إلى وجود 11 نائباً رفضوا التصويت لصالح القرار المذكور.

وبين “فريحات” في منشور له على موقع فيسبوك، أن النواب الرافضين لفصل “العجارمة” هم نواب كتلة الإصلاح، صالح العرموطي وايوب خميس وموسى هنطش ومحمد أبو صعيليك وحسن الرياطي واحمد القطاونة وينال فريحات، بالإضافة إلى النواب المستقلين وهم فراس العجارمة وعيد النعيمات وطالب الصرايرة وتوفيق المراعية.

يشار إلى ان العاصمة عمان شهدت الأحد، توتر أمني كبير جراء اشتباكات بين القوات الأمنية وأنصار “العجارمة” فيما عرف بـ “زحف العشائر” وذلك رفضاً لقرار فصل “العجارمة” من البرلمان.

في ذات السياق، ألمح “فريحات” في منشور آخر له، إلى وجود نية مبيتة لفصل “العجارمة”، مشيراً إلى ان قاعة البرلمان كانت كاملة عدد النواب لأول مرة، على حد قوله، وبحسب ما نقله عن زميله النائب “صالح العرموطي.

كما نقل “فريحات” عن حوار دار بين النائب “العرموطي” ونائب آخر، لم يسمه، مشيراً إلى أن الأخير أجاب على استفسارات “العرموطي” حول أسباب حضور كل النواب لجلسة فصل “العجارمة” بالقول: “نعم الكل جاي اليوم عشان يفزع للوطن وسيدنا، وبدنا نفصل اسامة”.

إلى جانب ذلك، كشف “فريحات” أن “العرموطي” سجل اعتراضه على ما يحدث في المجلس كون الجلسة تعتبر مخالفة للدستور الأردني، لافتاً إلى ان نائب آخر رد على “العرموطي” بانفعال شديد: “اليوم بدنا ندعس على الدستور من أجل سيدنا”.

وتعهد “فريحات” بنشر المزيد من التفاصيل حول ما شهده المجلس خلال الجلسة المذكورة في فيديو تفصيلي خلال الساعات القليلة المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى