fbpx

سوريا.. علي مملوك يطلب أتاوة من متزعم إحدى ميليشيات النظام 3 ملايين دولار “أتاوة”

مرصد مينا

كشف متزعم ميليشيات الدفاع الوطني في مدينة الحسكة “شمال شرق سوريا” عبد القادر حمو أن علي مملوك مدير الأمن الوطني في سوريا طلب منه إتاوة ثلاثة ملايين دولار.

حمو اتهم في تسجيل مصوّر إن الأمين العام لحزب البعث هلال الهلال ومدير الأمن الوطني علي مملوك بتدمير البلد، وخاطب حمو مجموعة من عناصره داخل المربع الأمني مطالباً إياهم باعتقال أي شخص يتبع للنظام السوري وأجهزته الأمنية، بعد أن كان حمو وميليشياته تابعا لها.

وأضاف أن المسؤولين الأمنيين يعتبرون مجموعته المتمردة تماماً كعناصر تنظيم داعش وذلك رغم ما قدّموه من دعم للنظام خلال السنوات الماضية.

يشار أن النظام السوري عزل حمو عن منصبه شهر آب الماضي لتهدئة عشيرة الجبور إثر اعتداء حمو بالضرب على شيخ عشيرة “الجبور” عبد العزيز محمد المسلط، وإهانته أمام المارة، الأمر الذي دفع أبناء القبيلة للتحشد على أطراف المربع الأمني للنظام في مدينة الحسكة.

حمو قال إن البلد باتت تؤجّر من قبل علي مملوك وهلال هلال ووزير الدفاع السوري، لافتاً إلى أنهم تقاضوا منه مبلغ 500 ألف دولار ومع ذلك يطالبون بمبلغ 3 مليون دولار للملمة مشكلة الفصيل.

وطالب حمو علي مملوك بمغادرة البلد مؤكداً أنه وعناصره لا يريدون مغادرتها في إشارة على ما يبدو إلى أن مملوك طلب كذلك منهم مغادرة سوريا.

كما طالب حمو عناصره بمصادرة أي سيارة عسكرية أو أمنية وذلك رداً على ما يبدو لمطالبة وزارة الدفاع للفصيل المتمرد بتسليم السيارات التي بحوزته.

 خاطب حمو عناصره قائلاً: “أنتم من هذه اللحظة غير تابعين للدولة”، واصفاً عناصر النظام وأجهزته الأمنية بـ”الأعداء”، ولا سيما بعد مهاجمتهم مقرات حمو والاستيلاء عليها وقصفها بالقذائف الصاروخية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى