fbpx

سوريا.. قتلى لقسد والميليشيات الإيرانية بنيران داعش ومجهولين بدير الزور

ذكرت مصادر إعلامية معارضة، اليوم الاثنين، مقتل 6 عناصر من “قوات سوريا الديمقراطية “(قسد)، فضلاً عن إصابة آخرين إثر هجمات متفرقة من قبل خلايا تنظيم الدولة “داعش” بريف دير الزور شرق سوريا، أمس الأحد.

وقالت الصادر إن خلايا “داعش” المنتشرة في مناطق سيطرة “قسد” بدير الزور، كثفت من من هجماتها خلال الـ 24 ساعة الماضية، وقتلت ما لا يقل عن 6 عناصر من “قسد” في كل من مناطق الكسرة وسويدان والطيانة ومحيميدة بريف دير الزور الشرقي.

من جهة ثانية، قال ناشطون إن خمسة عناصر من ميليشيا “فاطميون” الأفغانية التابعة للحرس ال الثوري الإيراني، قتلوا، اليوم، قرب مدينة البوكمال شرقي دير الزور، إثر تعرضهم لإطلاق نار من قبل مجهولين.

وكانت مصادر مينا قد ذكرت في وقت سابق اليوم، أن ميليشيا” فاطميون” تلقت ضربة موجعة خلال الساعات القليلة الماضية ‏في البادية السورية تمثلت بمقتل أكثر من خمسين من عناصرها وأسر نحو ثلاثين على يد خلايا تنظيم “داعش”.

الجدير ذكره أن هجمات خلايا “داعش” تصاعدت خلال الأيام القليلة الماضية على ميليشيا “قسد” والميليشيات الإيرانية في البادية ، رغم إعلان هزيمة التنظيم قبل شهر.

وباتت منطقة في البادية السورية على طريق دير الزور- تدمر تسمى بـ” الثقب الأسود”، حيث اختفت عدة أرتال للميليشيات الإيرانية في غضون أيام قليلة، بطريقة غير معروفة، ليعلن بعدها “داعش” تبنيه لعملية خطف الأرتال وإعدام عناصرها.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى