fbpx

سوريا.. قتلى وجرحى بانفجار مستودع للذخيرة في حماة

مرصد مينا- سوريا

لقي 6 أشخاص مصرعهم، كما أصيب آخرون بجروح خطيرة، اليوم الأربعاء، جراء انفجار بمستودع للذخيرة في إحدى تجمعات الدفاع الوطني، التابع لقوات النظام السوري، في محافظة حماة، وسط البلاد.

وسائل إعلام محلية، قالت إن انفجارا وقع اليوم الأربعاء، بمستودع للذخيرة على الطريق العام حمص- حماة، وأسفر عن “مقتل 6 أشخاص وإصابة 3 آخرين.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من قبل السلطات السورية على التفجير، لكن شبكات محلية نقلت عن مصدر أمني قوله إن “الانفجار هو في مستودع ذخيرة لإحدى القطع العسكرية في محافظة حماة وليس عملا إرهابيا”.

يشار إلى أن انفجارا آخر، كان استهدف صباح اليوم، حافلة مبيت عسكري في العاصمة دمشق، ما تسبب بمقتل 14 جندي وإصابة 6 أشخاص آخرين بجروح خطيرة.  

وكالة الأنباء الرسمية “سانا” تحدثت عن انفجار عبوتين ناسفتين أثناء مرور حافلة تابعة للجيش عند منطقة “جسر الرئيس”، مشيرة إلى أن الجهات المختصة قامت بتفكيك عبوة ثالثة كانت مزروعة في المكان الذي وقع فيه التفجير الذي استهدف الحافلة.

يذكر أن “جسر الرئيس” يصل بين منطقتي “أبو رمانة” ومنطقة البرامكة، وتتجمع تحته عادة الميكروباصات المتوجهة إلى مناطق أخرى في دمشق وأخرى في ضواحيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى