fbpx
أخر الأخبار

سوريا.. قصف جوي يستهدف مواقع إيرانية في ريف الرقة

مرصد مينا – سوريا

شنت طائرات حربية يرجح أنها إسرائيلية اليوم الخميس، غارات جوية استهدفت مواقع تتمركز فيها ميليشيات موالية لإيران، في بادية معدان عتيق ضمن الريف الجنوبي الشرقي لمحافظة الرقة.

وقالت مصادر حقوقية إن قصفا يرجح انه اسرائيلي استهدف مواقع الميليشيات دون تقديم معلومات عن خسائر بشرية على إثر تلك الضربات.

يشار إلى أن عدة غارات جوية رجحت أنها إسرائيلية استهدفت أيضا الشهر الماضي مجموعات تابعة لحزب الله اللبناني والإيرانيين، كانت متمركزة في قرية الحرية الواقعة بريف القنيطرة الشمالي.

وفي 14 سبتمبر، قصفت طائرات إسرائيلية، مواقع للميليشيات الإيرانية المتمركزة في منطقة “الثلاثات” جنوب مدينة البوكمال قرب الحدود السورية العراقية، في ريف دير الزور الشرقي، ما أدى إلى مقتل 10 عناصر من جنسيات غير سورية.

يذكر أن إسرائيل كثّفت خلال الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة بشكل أساسي مواقع لجيش النظام السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

ونادراً ما تؤكد الحكومة الإسرائيلية تنفيذ تلك الضربات، إلا أنها تكرّر أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله اللبناني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى