fbpx

سياسي متشدد يكشف اسم الرئيس الذي يحضره المرشد الأعلى لرئاسة إيران

مرصد مينا – إيران

كشف سياسي إيراني، ما يخطط له المرشد الأعلى علي خامنئي، للانتخابات الرئاسية القادمة، مشيراً إلى أنه يعمل منذ زمن لترشيح كبير مستشاريه علي أكبر ولايتي، لرئاسة إيران.

جاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها السياسي المحسوب على التيار المتشدد في إيران، حسين إبراهيمي، اليوم الإثنين، لموقع «نامه نيوز» الإخباري الإيراني، قائلاً: إن «سجل ولايتي السياسي والدبلوماسي يؤهله للترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، حيث يتمتع ولايتي بقبول محلي كبير».

واعتبر «إبراهيمي» الذي يعد أحد أتباع المرشد الأعلى ترشيح «علي أكبر ولايتي» بالمكسب للنظام الإيراني، بقوله: إنه «في حال تهيأت الظروف في المجتمع لقبول ولايتي، فيمكن حينها أن يكون خيارا قيما للغاية، حيث يمتلك ولايتي شرعية وصلاحيات عديدة للتصدي لمنصب رئيس الجمهورية الإيرانية».

السياسي المتشدد أعطى مبررات لمّا يخطط له المرشد الأعلى، موضحاً أن «اتباع (ولايتي) لإرشادات المرشد ساهم في تعاون كبار مسؤولي النظام معه، الأمر الذي يجعل من ولايتي شخصا جديرا بالعمل في أرفع منصب تنفيذي في البلاد».

ويعد المرشح المتوقع علي أكبر ولايتي، أحد داعمي تدخل النظام الإيراني في الدول العربية وخاصة في سوريا والعراق، بالإضافة لمواقفه المؤيدة لقرارات المرشد الأعلى.

تجدر الإشارة إلى أن الانتخابات الرئاسية من المقرر أن تجري في حزيران/يونيو من العام المقبل، وذلك بعد انتهاء الولاية الثانية والأخيرة للرئيس الحالي حسن روحاني، في وقت كشفت وكانت وسائل إعلام إيرانية عن بعض الأسماء المرشحة بينهم رئيس هيئة الإذاعة والتليفزيون السابق، عزت الله ضرغامي، وأمين مجمع تشخيص مصلحة النظام، محسن رضائي؛ إلا أن الشخصيات المعنية لم تؤكد صحة تداول الأنباء لترشحهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى