fbpx

سيناتور أمريكي: التهديد الإيراني يتضمن إمكانية خطف وقتل جنود أمريكيين

قال سيناتور أمريكي بارز أن التهديد الإيراني الذي حددته المخابرات الأمريكية، أشعل المنطقة وأدى إلى انتشار عسكرى أمريكي فى الشرق الأوسط وتصاعد التوتر فى جميع أنحاء المنطقة، وكان محددًا للغاية ويتضمن إمكانية خطف وقتل جنود أمريكيين.

وأضاف النائب الجمهوري فى لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب مايكل ماكول، لوكالة “يو إس إيه توداى” الأمريكية أمس الاحد إن “مسؤولى المخابرات الأمريكية علموا أن قائد فيلق القدس الإيراني، ( قاسم سليماني) أبلغ البعض أن بلاده تستعد لخوض حرب بالوكالة واستهداف الأمريكيين”.

وأوضح أن المعلومات الاستخباراتية دفعت وزارة الدفاع “البنتاغون” إلى نشر حاملة طائرات، إلى جانب قاذفات بى 52 والقوات العسكرية الأخرى، فى الشرق الأوسط.

وأكد بأن إدارة ترامب قالت إن هذه الخطوة اتخذت لمواجهة “تهديدات ذات مصداقية من إيران للقوات الأمريكية فى المنطقة”.

وسبق أن قال كبار مسؤولي إدارة ترامب، بما فى ذلك وزير الخارجية مايك بومبو، إن واشنطن لديها تهديدات محددة وذات مصداقية بأن إيران أو وكلائها قد يستعدون لهجمات ضد القوات الأمريكية أو أهداف أمريكية فى المنطقة، لكنهم لم يقدموا تفاصيل.

وأمس الاحد، تعرضت السفارة الأمريكية في بغداد لهجوم بواسطة صاروخ “كاتيوشا”، لم يسفر عن إصابات، والاسبوع الماضي تم استهداف أربع سفن تجارية في المياه الاقتصادية للإمارات في عملية تخريبية، كذلك استهدفت طائرات مسيرة منشآت نفطية قرب العاصمة السعودية الرياض.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى