fbpx
أخر الأخبار

سي إن إن: حزب الله يتأهب لمهاجمة إسرائيل بشكل مستقل عن إيران

مرصد مينا

نقلت شبكة “سي إن إن” الأميركية أمس الأربعاء عن مصدرين وصفتهما بالمطلعين على المعلومات الاستخباراتية أن  حزب الله اللبناني يبدو أنه سيهاجم إسرائيل بشكل مستقل عن إيران.

وأضاف مصدر أن حزب الله “يتحرك بشكل أسرع من إيران في تخطيطه، ويتطلع إلى مهاجمة إسرائيل في الأيام المقبلة”.

بينما قال المصدر الآخر إن حزب الله قد يتصرف دون سابق إنذار، وهو ما لا ينطبق على إيران، نظرا لقرب لبنان من إسرائيل كجار مباشر في الشمال.

ووفقا للمصدر ذاته فإنه “لا يوجد تنسيق واضح بين حزب الله وإيران في الوقت الحالي”.

وفي وقت سابق أمس اتهم وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، بجر المنطقة إلى حرب، وقال “من المحتمل أن تتدهور هذه المعركة نحو الحرب، وهذا أمر واقعي وليس نظرياً”.

وقال غالانت: “قد يجر نصر الله لبنان إلى دفع أثمان باهظة جداً، إنهم لا يستطيعون تخيّل ما يمكن أن يحدث، وأعتقد أنهم إذا التقطوا صورة لغزة فسوف يفهمون، لكن ليس المنطق ما يتكلم دائماً”.

وفي الوقت نفسه، يبدو أن إيران لا تزال تعمل على تحديد كيفية الرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، بحسب ما قاله مسؤولون لـ”سي إن إن”.

وكانت إسرائيل قد استهدفت القيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية لبيروت الأسبوع الماضي.

وأمس الأربعاء، أعلنت إسرائيل اغتيال قائد وحدة الصواريخ المضادة للدبابات التابعة لـ “حزب الله” في جنوبي لبنان. 

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه “تم القضاء على حسن فارس جشي، قائد ميداني في مجال الصواريخ المضادة للدروع لدى حزب الله، بوساطة قطعة جوية تابعة لسلاح الجو في منطقة جويا جنوبي لبنان”.

كذلك استهدفت الطائرات الإسرائيلية عدة مناطق جنوبي لبنان، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة آخرين في بلدة جويا، بحسب الوكالة الوطنية اللبنانية.

وتشهد الحدود الجنوبية اللبنانية تصعيداً عسكرياً ملحوظاً بين إسرائيل وحزب الله، وسط تخوفات دولية وإقليمية من توسع رقعة الحرب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى