fbpx

شارف على الموت بعد أن نسي الأطباء مقصاً في بطنه

مرصد مينا – اليمن

أعلنت مصادر طبية يمنية، أن فريقاً من الأطباء نسي مقصاً في بطن مريض، حيث تمت خياطة جرحه بعد عملة جراحية أجريت له، ليبقى المقص داخل جسمه حتى بعد خروجه من غرفة العمليات.

وبينت المصادر أن المريض بدأ يشعر بآلام غريبة وبوجود جسم غريب داخل جسده، ما دفع الأطباء إلى إجراء صورة شعاعية له، ظهر خلالها مقص الجراحة بشكل واضح وهو في الجزء الأيمن من بطنه.

كما أشارت المصادر إلى أن ذلك الحطأ الطبي الكارثي، غير المسبوق، كاد أن يودي بحياة المريض، لولا اكتشافه وإعادة استخراجه مرة جديدة، لافتةً إلى أن إدارة المستشفى قتحت تحقيقاً عاجلاً في الحادثة لمحاسبة المسؤولين عن ذلك الخطأ.

يشار إلى أن القطاع الطبي اليمني يعاني من أزمة حادة في المنشآت والكوادر منذ عام 2014، حيث تعرضت الكثير من المستشفيات والمراكز الصحية للدمار بسبب عمليات القصف والمعارك، والتي كان آخرها استهداف ميليشيات الحوثي المدعومة من الحرس الثوري الإيراني، لمستشفى الأمراض السرطانية في مدينة تعز.

وكانت الحرب قد اندلعت في البلاد صيف العام 2014، بعد إعلان الميليشيات الحوثية انقلابها على حكومة الرئيس “عبد ربه منصور هادي” وسيطرتها على العاصمة صنعاء، وتشكيلها حكومة انقلابية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى