fbpx
أخر الأخبار

شركة للأمن السيبراني تكشف السبب وراء العطل التقني العالمي

مرصد مينا

أعلنت شركة “كراود سترايك” للأمن السيبراني، اليوم الجمعة، أن المشكلة التي تسببت في اضطرابات كبيرة حول العالم بعد حصول خلل في شبكة الإنترنت على مستوى المعمورة وأدت إلى تعطل الخدمات، ليست حادثاً أمنياً أو هجوماً إلكترونياً.

وجاء إعلان الشركة بعد تأكيد “مايركوسوفت”أن “السبب الأساسي” لانقطاع تكنولوجيا المعلومات الشامل قد تم إصلاحه لتطبيقاتها تقريباً، بعد ما تبيّن سبب العطل.

وقال جورج كورتز الرئيس التنفيذي لشركة “كراود سترايك”، إن الشركة تعمل مع العملاء المتأثرين بالخلل الذي تم اكتشافه في تحديث محتوى واحد لمستخدمي أنظمة ويندوز، فيما لم تتأثر أنظمة ماك ولينكس.

وأضاف في منشور له عبر منصة “إكس”، أن هذا ليس حادثا أمنيا أو هجوما إلكترونيا. وقد تم تحديد المشكلة، داعيا العملاء إلى زيارة الموقع الإلكتروني للحصول على آخر التحديثات.

ومنذ صباح الجمعة، تعرضت العديد من الخدمات بمختلف أنحاء العالم، إلى انقطاع مفاجئ للإنترنت مرتبط بخلل تقني، مما تسبب في تعطل العمليات في مطارات وشركات طيران ووسائل إعلام وبنوك ومستشفيات وبورصات وغيرها.

ولاحقاً أعلنت شركة مايكروسوفت أنه تم إصلاح الخلل التقني.

يشار إلى أن شركة “كراود سترايك” تقدّم خدمات وحلول أمان متقدمة لحماية الأنظمة والشبكات من التهديدات السيبرانية، باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتحليل البيانات واكتشاف الهجمات المحتملة في الوقت الفعلي، حسب الصياد.

كما تلعب الشركة دورا مهما في مجال الأمن السيبراني، وقد ساعدت في الكشف وتحليل العديد من الهجمات السيبرانية الكبيرة على مستوى العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى