fbpx

“شروط ميسرة”.. الكويت تحسم ملف أزمة الوافدين فوق الـ 60

مرصد مينا- الكويت

وافق مجلس إدارة القوى العاملة في الكويت، اليوم الخميس، على تجديد إقامات الوافدين ممن بلغوا 60 عاما من غير حملة الشهادات الجامعية بشروط ميسرة تضمنت 500 دينار رسوم وتأمين صحي في القطاع الخاص.

وسائل إعلام محلية، قالت إن مجلس إدارة القوى العاملة قرر في اجتماعه اليوم برئاسة وزير التجارة والصناعة الدكتور “عبدالله السلمان”، السماح بتجديد إقامات غير الكويتيين ممن بلغوا 60 عاما من غير حملة الشهادات الجامعية.

وبحسب صحيفة “الأنباء”، فإن قيمة التأمين الصحي الشامل المطلوب من غير الكويتيين البالغين 60 عاما ممن لا يحملون شهادات جامعية يبلغ 1200 دينار وتم تحديده من قبل اتحاد شركات التأمين، وهذا التأمين بجانب ال 500 دينار رسوم التجديد، مما يعني ان المطلوب 1700 دينار سنويا.

في السياق، أشارت الصحيفة إلى أنه تقرر أيضا فتح النظام الآلي لتجديد اقامات هذه الفئة فور اعتماد وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة القوى العاملة د. عبد الله السلمان القرار.

يشار إلى أن إدارة الفتوى والتشريع التابعة لمجلس الوزراء الكويتي، كانت ألغت في وقت سابق، قرار حظر تجديد إقامات الوافدين الذين بلغوا 60 عاما، باعتباره صادرا عن جهة غير مختصة، في إشارة إلى مدير عام هيئة القوى العاملة أحمد الموسى الذي تم استدعاؤه إلى التحقيق على خلفية الملف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى