fbpx
أخر الأخبار

شعارات نازية على ملابس الجيش الالماني

مرصد مينا

طلبت وزارة الدفاع الالمانية من عناصر الجيش الألماني إزالة ملصقات من زيهم الموحد الجديد، قد يتم تفسيرها على أنها شعار نازي، وذلك بعد أن وزعت في الأسابيع الأخيرة على عناصر الجيش حوالي 313 ألف مجموعة من الملابس القتالية، بما في ذلك الخوذات وأكياس النوم والسترات والسراويل المقاومة للماء، وذلك بتكلفة قدرت بنحو  2.38 مليار دولار أميركي.

وبحسب صحيفة “تايمز” البريطانية جرى تصنيف معظم تلك الملابس والأدوات وفقًا لأحجامها باللغة الإنكليزية المعتادة لأحجامها مثل “S و M و L و XL” ، ولكن يبدو أنه لم يتم التفكير في كيفية تصنيف للقياس الأقل من صغير فجرى وضع حرف S مكررا، للإشارة على حجم الملابس “Small Short”، أي “صغير جدا”.

ويجرم القانون الألماني عرض رموز تلك المنظمة النازية لدرجة أنه قد جرى حظر وضع حرفي “SS” على لوحات السيارات في جميع الولايات الألمانية الستة عشرة باستثناء واحدة.

بناء على ذلك أمرت الوزارة أي جنود لديهم ملابس عليها ملصقات”SS” بإزالتها فورا دون تأخير، دون أن تكشف وزارة الدفاع عن عدد تلك القطع، بيد أن المتحدث باسمها أكد أنها قليلة.

وقالت الوزارة في بيان أن الخطأ نجم عن مشكلة في مراحل صناعة وإنتاج تلك القطع، موضحا أن تلك الملصقات موجودة على “عدد صغير جدًا من السترات.. وبمجرد أن علمنا ما يحدث، أصدرنا تعميما للعناصر بضرورة إزالتها والتخلص منها”.

وأردف البيان: “نحن الآن على اتصال مع الشركة المصنعة للتحقيق فيما حدث. ونحن نعلم أن الأمر يبدو غريباً للغاية بالنسبة للجمهور، لذلك أصبح كان علينا التعامل معه على الفور”.

وختم البيان بالقول: “نحن نحقق في القضية، وبمجرد أن يكون لدينا نتائج واضحة فإننا سوف نتصرف بموجبها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى