fbpx

شينكر: حزب الله منظمة إرهابية استفادت من الفساد

مرصد مينا – أمريكا

قال “ديفيد شينكر” مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأوسط أمس الأربعاء ،  إن “حزب الله استفاد من الفساد في لبنان واعتمد عليه من خلال عدم دفع رسوم المرفأ وامتناعه عن دفع رسوم الجمارك وتقويض النظام المصرفي”.

“شينكر” أضاف في تصريحات لصحيفة النهار اللبنانية: “لا نؤمن بأن حزب الله منظمة سياسية شرعية وإنما هو منظمة إرهابية، فالمنظمة السياسية لا تملك ميليشيات. وموقفنا واضح من حزب الله”.

ووصل “شينكر” الى لبنان مساء أمس الأربعاء،  ضمن المحطة الأخيرة لجولته في المنطقة، والتي لن تشمل أياً من المسؤولين اللبنانيين،  حيث سيلتقي ممثلين عن المجتمع المدني اللبناني.

إلى جانب ذلك، أكد” شينكر” أن بلاده “تقدّر المبادرة والجهود الفرنسية.، هناك بعض الاختلافات الصغيرة بين البلدين”، موضحاً أن “الحكومة الجديدة يجب ألا تكون كسابقتها”.

وقال المسؤول الامريكي: “لدينا شرط مسبق للمساعدة المالية للحكومة اللبنانية، وهو ليس التزامها الإصلاح فحسب وإنما تنفيذه أيضاً”.

زيارة “شينكر” الى لبنان تأتي بعد أقل من شهر على زيارة وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية “ديفيد هيل”، ووسط أزمة سياسية واقتصادية غير مسبوقة في البلاد، فاقمها انفجار مرفأ بيروت في الرابع من آب\ أغسطس، بما راكم من الغضب الشعبي والتدهور المعيشي والاقتصادي في آن واحد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى