fbpx
أخر الأخبار

صحيفة: إسرائيل تستعد لتوجيه ضربات ضد المنشآت النووية الإيرانية

مرصد مينا – إيران

كشفت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، أن القوات الإسرائيلية استأنفت الاستعدادات لشن هجوم محتمل يستهدف المنشآت النووية الإيرانية.

الصحيفة أكدت أن سلاح الجو بدأ بتوجيه من رئيس أركان القوات المسلحة الوطنية، أفيف كوخافي، تدريبات مكثفة نفذت خلالها الطائرات العسكرية ضربات ضد أهداف تحاكي المنشآت النووية الإيرانية، مشيرة إلى أنه تم تخصيص أموال من ميزانية الدولة لتطوير استراتيجية عمل في سياق الصراع.

كما أوضحت أن التدريبات تأتي بعد توقف استمر عامين، لافتة إلى أن القيادات العسكرية تعتبر أن إيران ستمضي في صناعة السلاح النووي رغم دعوات المجتمع الدولي بضرورة كبح مشروعها.

وكان “كوخافي” كشف في وقت سابق أن “إسرائيل ستعمل على تحديث استراتيجيتها تجاه طهران”، مشددا على أن “التهديدات بشن عملية عسكرية ضد طهران تسمع بإصغاء شديد من كبار المسؤولين في الدولة”.

وخصصت الحكومة الإسرائيلية قبل أيام ميزانية عسكرية ضخمة  لعام 2022 ، 1.5 مليار دولار منها لتطوير القدرة الهجومية للجيش للاستعداد للحرب مع إيران.

في سياق متصل، طالبت فرنسا يوم الجمعة، من إيران كبح نشاطاتها النووية والعودة إلى المحادثات النووية على الفور، مؤكدة أن الأنشطة أصبحت “ذات خطورة غير مسبوقة”.

باريس اعتبرت على لسان الناطقة باسم الخارجية الفرنسية، آن كلير لوجاندر، أن المجتمع الدولي في “توقيت حرج” أمام مساعي إنقاذ الاتفاق النووي، وقالت “إنه من الملح والضروري بالنسبة لإيران أن توقف النشاطات ذات الخطورة غير المسبوقة التي تقوم بها في انتهاك لـ(الاتفاق)، وأن تستأنف على الفور التعاون الكامل” مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى