fbpx
أخر الأخبار

صحيفة سعودية: سعد الحريري إلتحى كما الإيرانيين ليكون أقرب إلى منتظري

مرصد مينا

شنت صحيفة “عكاظ” السعودية هجوما على رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري متهمة إياه بالانحياز إلى المحور الإيراني: لقد التحى كما الإيرانيين، ولم يبق إلا أن يخلع “الكرافتة”، ليكون أقرب إلى “منتظري”.

عكاظ أضافت: قدم سعد الحريري أكبر خدمة لقتلة والده وذلك بدعوة الطائفة السنية لمقاطعة الانتخابات لإخلاء الساحة الانتخابية لحزب الله الإرهابي والتيار العوني على حساب وطنه لبنان وعلى حساب طائفته، ولا عجب في ذلك فمن باع دم والده مقابل عدم فتح ملفات الفساد التي تورط فيها، لن يتوانى في تقديم قرابين الرضا لأعداء لبنان من أجل الحفاظ على مصالحه الشخصية.

موقع “جنوبية” نقل عن مصادر “سنية بيروتية” قولها ان هذه الحملة الظالمة والرخيصة على الحريري هي للضغط عليه وإجباره على الطلب من مناصريه التصويت خارج قناعاتهم، بعد عزوف رئيس تيار المستقبل، وهي تأتي بتحريض واضح وموصوف ومعروف من جهات لبنانية اكلت من صحن الحريري ورمت فيه شوكاً.

المصادر لفتت إلى أن الحريري، كما لم يرضخ لحزب الله وايران وسوريا لن يرضخ لهذه التهديدات المبطنة، كما لن ينجر الى خلاف علني او سجال مع السعودية.

يشار أن الانتخابات النيابية بدأت اليوم الجمعة باقتراع المغتربين في الدول العربية كمحطة أولى يليها اقتراع المغتربين في باقي الدول الأمريكية والأوروبية والإفريقية والآسيوية بعد غد الأحد، على أن تكون المحطة الثالثة في الداخل اللبناني في 15 الجاري، فيما دعا الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو غوتيريس إلى إجراء انتخابات نيابية حرة ونزيهة وشفافة وشاملة في لبنان.

وأكد وزير الداخلية والبلديات ​بسام مولوي​، بعد لقائه مفتي الجمهورية اللبنانية ​الشيخ عبد اللطيف دريان،​ أمس، جهوزية ​وزارة الداخلية​ لإنجاز العملية الانتخابية بإذن الله بنجاح وبدون أي عوائق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى