fbpx
أخر الأخبار

صدمة أوروبية أمام إعدام نظام الأسد لـ24 معتقلا بتهمة “إشعال حرائق”

مرصد مينا – سوريا

عبر الاتحاد الأوروبي، يوم السبت، عن صدمته أمام إعدام نظام الأسد لـ24 شخصًا، بتهمة “إشعال حرائق غابات في المناطق الساحلية”، مؤكدا أنه يدين ذلك بأشد العبارات.

جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث باسم الشؤون الخارجية في المفوضية الأوروبية، بيتر ستانو، قال فيه إن “الاتحاد الأوروبي يدين إعدام 24 شخصًا مؤخرًا بتهم الإرهاب لإشعال حرائق غابات بالمناطق الساحلية في سوريا خلال شهري أيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر 2020”.

كما أضاف أن “الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه الشديد لأن القاصرين تلقوا أحكامًا بالسجن لمدة تتراوح بين 10 و12 عامًا بتهم مماثلة”، مؤكدا أن “الاتحاد الأوروبي يعارض بشدة عقوبة الإعدام في جميع الأوقات وفي جميع الظروف، إنها عقوبة قاسية وغير إنسانية، وليست رادعا لارتكاب الجريمة”.

المسؤول الأوروبي شدد على أن “الاتحاد يواصل العمل من أجل الإلغاء العالمي لعقوبة الإعدام، داعياً نظام الأسد إلى الانضمام إلى “التوجه العالمي لإلغاء الإعدام”.

وكانت وزارة العدل في نظام الأسد نشرت أمس الأول بيانا جاء فيه إن “محكمة الإرهاب قضت بإعدام 24 شخصا أدينوا بإشعال حرائق غابات خلفت قتلى خلال العام الماضي”، مشيرة أن “11 آخرين حكم عليهم بالسجن المؤبد، و5 قاصرين بالسجن لمدد تتراوح بين 10 و12 عاما”.

البيان زعم أن “المدانين بأنهم مجرمون ارتكبوا أعمالا إرهابية وإشعال الحرائق في منطقة الساحل السوري”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى