fbpx
أخر الأخبار

“صفقات الظلام”.. سعيد: لن أحاور من نهبوا مقدرات الشعب التونسي

مرصد مينا – تونس

أكد الرئيس التونسي “قيس سعيد” اليوم الجمعة، أنه “غير مستعد للحوار مع من نهب مقدرات الشعب”، لافتاً إلى أنه “لن يقبل بعقد صفقات تحت جنح الظلام”.

“سعيد” قال خلال لقاء بالجالية التونسية في إيطاليا، ونشرته رئاسة الجمهورية اليوم الجمعة عبر صفحتها على موقع فيسبوك، “كنت مستعدا للحوار ولكن مع من؟… لست مستعدا للحوار مع من نهب مقدرات الشعب، ثم حول أي موضوع تريدون الحوار؟ ولماذا لا يتم تشريك التونسيين وخاصة الشباب في هذا الحوار؟ نحن في سنة 2021 ولسنا في سنة 2013 أو 2014”.  متابعاً: “هناك من يريد تحطيم الدولة وضرب مؤسساتها من الداخل”.

وكان الاتحاد العام التونسي للشغل قد أعلن، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، مبادرة تنص على إطلاق حوار وطني يضم كل الجهات الوطنية والسياسية “لإيجاد حلول سياسية واقتصادية واجتماعية للوضع الراهن في بلادنا”

إلى جانب ذك، ذكر الرئيس سعيد”: “لقد سمعنا ولم نهتم بذلك عندما تحدث البعض عن الحوار الوطني وغير الوطني وإنّني اتهمت أطرافا باللاوطنية، والحال أنّي لم أتهم أحدا ولا أريد أن أتعرض لأحد؛ لأنني صادق مع الله ومع نفسي ومع الشعب، وسأواصل العمل رغم العقبات، وواجب التحفظ يمنعني عن ذكرها، ولكن رغم هذه العقبات سأواصل العمل”، وفق تعبيره.

ولفت الرئيس التونسي إلى أنه “لن أقبل أبدا أن أعقد صفقات تحت جنح الظلام، المهم أن نحقق آمال الشعب وسأعمل على تحقيقها ولن أدخل في أية صفقة”. موضحاً أنه: “حصلت العديد من الأحداث خلال المدة الأخيرة نتيجة رفضي الدخول في هذه الصفقات، قالوا إكراهات السياسة والسياسة تقتضي ذلك، ولكن في النهاية ماذا تريدون وإلى أين تريدون الوصول؟ تريدون تحطيم الدولة؟ فمؤسسات الدولة ضُربت من الداخل”.

هذا وسحب الاتحاد العام للشغل التونسي دعوته للرئيس قيس سعيد للمشاركة بالحوار الوطني في البلاد، مشيراً إلى أن “الحوار سيكون لحل مشاكل التونسيين واهم محاوره التفكير في نظام سياسي جديد ونظام انتخابي جديد، حتى يكون كل من تم انتخابه مسؤولا أمام ناخبيه وقد يكون حوار حول مرحلة انتقال من هذه الحال لحال جديدة، بعيدة عن كل الصفقات لا في الداخل ولا مع الخارج في انتظار نظام سياسي جديد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى