fbpx

صورة بشار الأسد تشعل فتيل أزمة في طرابلس اللبنانية

مرصد مينا – لبنان

هاجم عدد من شبان مدينة طرابلس، شمال لبنان، موقع تصوير مسلسل درامي، بالقرب من مبنى البلدية، وذلك على خلفية تعليق صورة لرئيس النظام السوري، “بشار الأسد”، في الموقع.

إلى جانب ذلك، أشارت مصادر محلية في مجلس المدينة، إلى أن الشبان احتجوا على رفع صورة “الأسد” في بلدتهم، وطردوا طاقم التصوير وكادر العمل، ما دفع مجلس إدارة المدينة إلى التدخل ومطالبة القائمين على العمل بمغاردة المدينة وإيقاف التصوير.

وتعتبر مدينة طرابلس، من أكثر المدن اللبنانية معارضة للنظام السوري، منذ زمن الوصاية الأمنية السورية، كما استقبلت المدينة عدد كبير من اللاجئين السوريين والمعارضين والمنشقين عن جيش النظام خلال فترة الثورة السورية.

في السياق ذاته، أكدت المصادر أن فريق العمل غادر المدينة برفقة وحدة من الجيش البناني، التي أمنت خروجه وعدم تعرضه لأي اعتداء، مشيرةً إلى أن البلدية أخبرت الشركة المنتجة برفضها الكامل لرفع صورة “الأسد” أو أي رمز سياسي أو ديني داخل المدينة بالكامل.

كما أوضحت المصادر أن مواصلة عمليات التصوير ارتبطت بشروط مجلس المدينة والالتزام بعدم تكرار الأمر من قبل القائمين على المسلسل، لضمان عدم وقوع إشكاليات جديدة، خاصة في ظل الاحتقان، الذي تعيشه طرابلس منذ سنوات بين موالي النظام السوري ومعارضيه.

وسبق لطرابلس أن شهدت مواجهات عنيفة بين سكان جبل محسن، ذو الأكثرية العلوية الموالية للنظام السوري وسكان باب التبانة، ذو الأغلبية السنية، المعارضة للنظام السوري، والتي أسفرت عن وقوع العديد من القتلى والمصابين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى