fbpx

صورة تجمع زاهدي وسليماني ونصر الله ومغنية..

مرصد مينا

نشرت وكالة تسنيم الإيرانية صورة تجمع محمد رضا زاهدي قائد قوة القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني في سوريا والذي لقي مصرعه بقصف إسرائيلي استهدف القنصلية الإيرانية بدمشق، إلى جانب حسن نصر الله وقاسم سليماني وعماد مغنية.

وظهر في الصورة كل من:

– قائد فيلق “القدس” في الحرس الثوري قاسم سليماني: اغتيل بضربة جوية أمريكية في بغداد عام 2020 وكان برفقة قائد ميليشيات الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس وجاء اغتياله بأمر من الرئيس الأمريكي جو بايدن.

كذلك ضمت الصورة القيادي في الحرس الثوري اللواء أحمد كاظمي الذي قتل في حادث تحطم طائرة من نوع “داسو فالكون 20″، كانت تقله قرب مدينة أرومية.

كما شملت الصورة القيادي في “حزب الله” اللبناني عماد مغنية الذي كان قائد الجناح العسكري لحزب الله ووفقا لتقارير أجنبية، اغتالته إسرائيل بالتعاون مع استخبارات الولايات المتحدة في دمشق عام 2008، يشار أن عماد مغنية متورط باختطاف طائرة مدنية كويتية وقتل عدد من المدنيين.

وحضر بالصورة التي نشرتها الوكالة الإيرانية أمين عام ميليشيات “حزب الله” اللبناني حسن نصر الله.

ويوم الاثنين  استهدف قصف إسرائيلي مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق أسفر بحسب وسائل إعلام إيرانية عن مقتل 7 مستشارين، فيما أعلن الحرس الثوري الإيراني في وقت لاحق، مقتل عميدين في صفوفه (العميد محمد رضا زاهدي والعميد محمد هادي حاجي رحيمي)، و5 من الضباط المرافقين لهما.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى