fbpx
أخر الأخبار

صور.. السلطات الليبية تحبط محاولة تهريب 4 ملايين يورو في مطار مصراتة

مرصد مينا – ليبيا

أحبطت السلطات الليبية اليوم الخميس، عملية تهريب مبالغ ضخمة من العملة الصعبة في مطار مصراتة الدولي، وذلك بعد عملية تفتيش لعدد من الحقائب.

الصفحة الرسمية لجهاز الأمن الداخلي في ليبيا ذكرت، أنه “تم إيقاف عدد من الأشخاص قاصدي السفر إلى تركيا، حاولوا تهريب مبالغ مالية من العملة الصعبة”، لافتة إلى أن “قيمة الأموال التي ضبطت تبلغ ثلاثة ملايين و720 ألف يورو، أي ما يعادل 22 مليون دينار ليبي”.

وأكدت جهاز الأمن الداخلي أن “المبالغ المالية المراد تهريبها كانت موزعة على حقائب أربعة أشخاص، حيث ضمت حقيبة الأول وهو من مواليد 1989 مبلغا ماليا قدره 935 ألف يورو، بينما حوت حقيبة الثاني وهو من مواليد 2000 مبلغ 840 ألف يورو، أما الثالث والذي كان من مواليد 1977 فقد حاول تهريب 840 ألف يورو، بينما حاول الرابع وهو من مواليد 1988 تهريب 1.105 مليون يورو”.

 

إلى جانب ذلك، لفت جهاز الأمن الداخلي أنه “تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الأشخاص الأربعة وأحيلوا إلى الجهات المختصة بالمنفذ”.

وكانت السلطات الليبية في شهر سبتمبر الماضي، خمسة عناصر أمنية يعملون في منفذ مطار معيتيقة للاشتباه في ضلوعهم باستغلال وظيفتهم والتواطؤ في تهريب النقد الأجنبي إلى الخارج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى