fbpx
أخر الأخبار

صور.. خليفة “سليماني” يتفقد ميليشيا “فاطميون” في سوريا

مرصد مينا – سوريا

نشرت وسائل إعلام تابعة للحرس الثوري الإيراني صورة لقائد ميليشيا فيلق القدس “إسماعيل قاآني”، التقطت خلال تواجده في الأراضي السورية.

وسائل الاعلام أكدت عبر “تيليغرام” أن “الصورة تظهر قاآني أثناء تفقده مقر لواء فاطميون الأفغاني المدعوم من طهران في سوريا” بينما لم ينشر الحرس الثوري بيانات رسمية بهذا الخصوص.

وعززت الميليشيات الايرانية “فاطميون” و”زينبيون” المدعومة من ايران والقادمة من افغانستان وباكستان مواقعها العسكرية في وقت سابق بمناطق شرقي الرقة بعشرات الآليات العسكرية، كما أجرت تدريبات عسكرية لعشرات من عناصرها، في منطقة  صكور ببادية  البوكمال بدير الزور.

يذكر أن “علي خامنئي” عين العميد “إسماعيل قٱني” قائداً جديداً لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، خلفاً لـ” قاسم سليماني” الذي قتل بغارة امريكية بالقرب من مطار بغداد.

في سياق منفصل، كان التلفزيون الرسمي الإيراني، قال اليوم الجمعة، إن عنصرا في الحرس الثوري، يدعي “رضا سفدري”، كان يعمل “مستشارا عسكريا” داخل سوريا، قتل بانفجار لغم أمس الخميس، دون ذكر رتبته العسكرية” لافتاً إلى أن “تشييع جنازة العنصر سيقام السبت، في مسقط رأسه بمدينة ميانه التابعة لمحافظة أذربيجان الشرقية”.

يشار إلى أن إيران التي لها عناصر من الحرس الثوري في سوريا، تصف قواتها العسكرية بـ”المستشارين” وليس بـ “المقاتلين، وحسب منظمات حقوقية فقد وصل تعداد الإيرانيين والميليشيات الموالية لها من جنسيات سورية وغير سورية في المنطقة إلى أكثر من 25 ألفاً.

وتخضع المنطقة الممتدة بين مدينتي البوكمال والميادين في ريف دير الزور الشرقي لنفوذ إيراني، عبر مجموعات موالية لها تقاتل إلى جانب قوات نظام بشار الأسد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى