fbpx
أخر الأخبار

صور.. مشاهد جريئة خلال مظاهرة نسائية تثير جدلاً واسعاً في تركيا

مرصد مينا – تركيا

أثارت صور تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي خلال تظاهرات شهدتها ساحة تقسيم في العاصمة التركية إسطنبول، أثارت ضجة وجدلا واسعاً في تركيا، بين رافض لمثل هذه التصرفات، ومؤيد لها ولحرية التعبير وحقوق الإنسان.

مجموعة من الصور الجريئة انتشرت خلال التظاهرات، لنساء اغتنمن الفرصة للترويج للمثلية الجنسية، اذ رفرفت “أعلام قوس قزح” في كل مكان، وأظهرت صور نشرتها وكالة “رويترز”، فتاة وهي تمسك بقارورة جعة وتتبادل القبل مع فتاة أخرى علنا.

وشهدت ساحة تقسيم، وسط مدينة اسطنبول التركية يوم أمس الاثنين، تجمع مئات النساء بمناسبة عيد المرأة العالمي، احتجاجا على “تقاعس السلطات في التحرك لمنع العنف ضد المرأة ومعاقبة مرتكبيه”.

 

إلى جانب ذلك، قررت الفتاة نفسها الكشف عن صدرها خلال جلوسها في شرفة إحدى الشقق، على غرار ما يقمن به المنتميات لبعض الحركات النسوية في العالم.

وتجمعت المحتجات في شارع رئيسي، بعدما أغلقت الشرطة مداخل ساحة تقسيم الشهيرة، وأوقفت قوات الامن التركية التظاهرة  النسائية في نهاية الشارع، لتمنع دخول الساحة.

يذكر أن اليوم الدولي للمرأة أو اليوم العالمي للمرأة وهو احتفال عالمي يحدث في اليوم الثامن من شهر مارس / آذار من كل عام، ويقام للدلالة على الاحترام العام، وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية. وفي بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى