fbpx

ضبط مخزن ألغام حوثي في تعز

مرصد مينا – اليمن

كشفت مصادر عسكرية يمنية، أن الجيش اليمني ضبط مخزناً للألغام كانت تديره ميليشيات الحوثي غرب مدينة تعز، مبينةً أن المستودع كان يضم ألغاماُ بأحجام مختلفة، كما أن بعضها كان يأخذ شكل أحجار كبيرة.

وتأتي تصريحات المصادر تزامناً مع إعلان لجيش اليمني سيطرته على عدة مناطق في مدينة تعز بينها الغليل والسحيحة ونقيل الأضوح، وذلك بعد معارك مع ميليشيات الحوثي، المدعومة من الحرس الثوري الإيراني.

كما أشار الجيش اليمني إلى أن قواته تمكنت من السيطرة على كامل الجهة الغربية من مدينة تعز، لافتةً إلى أن الميليشيات كانت قد زرعت كميات كبيرة من الألغام الأرضية في المناطق التي دخلها الجيش.

إلى جانب ذلك، أوضح الجيش اليمني إلى أن تقدمه في الجهة الغربية، ساعد بشكل جزئي على فك الحصار الذي تفرضه الميليشيات على مدينة تعز، للعام السادس على التوالي، وانه مقدمة لدخول قواته إلى منطقة البرح وفتح الطريق الرئيس (تعز- المخا).

تزمناً، أعلنت سقط عدد من المدنيين في مدينة مأرب بعد استهداف الحوثيين لتجمعات سكنية فيها بصاروخٍ بالستي، وذلك في وقتٍ تتواصل فيه المعارك بين الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية من جهة، والميليشيات الحوثية من جهة أخرى، على 3 محاور من المدينة.

من جهته، شدد محافظ مأرب “سلطان العرادة”، على أهمية دور مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، في تقديم الدعم لقوات الجيش الوطني، خلال مواجهاتها للميليشيات ضمن جبهات المدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى