fbpx

طائرات حربية مجهولة تستهدف مقرات ميليشيات إيران شرقي سوريا

مرصد مينا

أفادت مصادر محلية بتعرض مواقع للحرس الثوري الإيراني في محافظة دير الزور شرقي سوريا لقصف من قبل طائرات حربية مجهولة.

القصف طال فيلا مستولى عليها من قبل الحرس الثوري في حي الفيلاّت بمدينة دير الزور وتستخدم كمقر للاتصالات من قبلهم أسفر عن سقوط  تسعة قتلى من ضمنهم قيادي وواحد من الجنسية السورية.

كما استهدفت الطائرات مواقع الفصائل الإيرانية في مزارع الميادين ومقرين للميليشيات في مدينة البوكمال ومقرا قرب منطقة العباس، واستهداف مقر بحي الفيلات في مدينة دير الزور.

القصف جاء ذلك بعد ساعات من هبوط طائرة نقل إيرانية في مطار دير الزور تقل على متنها عناصر من الحرس الثوري الإيراني ومعدات لوجستية بينها أجهزة اتصال وكاميرات وتم نقل المعدات بشاحنة والتوجه إلى مكان مجهول بحسب المصدر نفسه.

يذكر أن أجزاء واسعة من محافظة دير الزور المحاذية للحدود العراقية تخضع لسيطرة الميليشيات الموالية لإيران مثل ميليشيات من الحشد الشعبي العراقي ولواء فاطميون الأفغاني زينبيون الباكستاني بالإضافة لحزب الله الليناني.

وتصاعدت الضربات الإسرائيلية على مواقع سورية تابعة لحزب الله أو عدد من الميليشيات المدعومة إيرانياً منذ السابع من اكتوبر  حيث قُتل أكثر من ستة ضباط من الحرس الثوري الإيراني في غارات إسرائيلية مشتبه بها منذ ديسمبر الفائت، فيما ذكرت رويترز في تقرير سابق أن لحرس الثوري قلص نشر كبار ضباطه على الأراضي السورية، وخطط للاعتماد بشكل أكبر على الفصائل المتحالفة معه للحفاظ على نفوذه هناك، وفق ما أفادت سابقا وكالة رويترز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى