fbpx
أخر الأخبار

طائرات نقل عسكرية تركية تدخل الأجواء الأفغانية

مرصد مينا – أفغانستان

أفادت تقارير إعلامبية بأن طائرتي نقل عسكريتين تركيتين دخلتا أجواء أفغانستان، وحسب بيانات موقع  Flightradar  المتخصص بمراقبة الملاحة الجوية أقلعت الطائرتان من طراز “إيرباص إيه 400 إم” من قاعدة قيصري الجوية في تركيا واحدة تلوى أخرى بفارق 40 دقيقة ودخلتا أجواء أفغانستان، فيما لم يتم تحديد وجهة الطائرتين، لكن من المرجح أنهما تتوجهان إلى مطار حامد كرزاي الدولي.

يأتي ذلك على خلفية إعلان حركة “طالبان” التي وصلت إلى سدة الحكم في أفغانستان عن هبوط أول طائرة إماراتية في كابول اليوم الجمعة.

وكانت طائرتان قطريتان قد هبطتا في اليومين الأخيرين في كابل وسط الاستعدادات، بمشاركة خبراء من قطر وتركيا، لإعادة تشغيل المطار، بعد أيام من انسحاب آخر القوات الأمريكية منه.

يشار أن حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا أعلن أمس الخميس ان أنقرة تواصل اتصاالتها مع حركة طالبان باعتبارها الحاكم الفعلي ألفغانستان حاليا. وقال المتحدث باسم الحزب عمر جليك عقب اجتماع برئاسة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ان تركيا ستدرس تشغيل مطار كرزاي الدولي في العاصمة األفغانية كابول في حال ضمال سلامة العاملين والفرق التركية حتى يعود بالنفع على الشعب األفغاني، مؤكدا ضرورة التحرك بسرعة قبل حلول فصل الشتاء واتخاذ تدابير لصالح الشعب األفغاني خصوصا الفئات الأكثر ضعفا كالأطفال والنساء وكبار السن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى