fbpx
أخر الأخبار

طائرتا “يوم القيامة” الروسية والأمريكية تحلقان بعد خطاب بوتين

مرصد مينا

نشرت قناة “سي بي سي” الأمريكية، تقريراً تتحدث فيه عن رصد تحليق “طائرة يوم القيامة” الروسية فوق موسكو، وذلك مباشرة بعد رصد إقلاع طائرة يوم القيامة الأمريكية.

و”طائرة يوم القيامة” الروسية، هي اسم حركي يطلق على مركز قيادة إستراتيجي في الجو، يتمثل في طائرة “إيل – 96-400″. وتخصص هذه القوة الجوية، لقيادة الوحدات والتشكيلات العسكرية في ظروف النشر العملياتي للقوات وغياب البنية التحتية الأرضية.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية بدروها نشرت نسختها الخاصة، من طائرة يوم القيامة “إي 6 بي”. وتمثل هذه الطائرة، بحسب تقرير لصحيفة “ديلي ميل“، “المكان الذي سيكون فيه الرئيس الأمريكي بأمان، عندما لا يكون هناك مكان للنجاة على كوكب الأرض” ويمكن لطاقم القيادة ومَن على متنها، التواصل مع الأرض في أي بقعة من العالم، أثناء تحليقها في الجو.

وتتفوق قوة هذه الطائرة على أسطول قوات الدفاع الجوي الأمريكي، خاصة وأنها قد صممت بطريقة تجعلها محصنة ضد الهجوم النووي والنيازك والشهب وأي قوة جوية أخرى.

يشار أن هذه التطورات الخطيرة تأتي بعد يوم واحد، من إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التعبئةَ الجزئية للجيش في روسيا.

يذكر أن روسيا، صاحبة ثاني أقوى جيش في العالم، تخوض منذ شهر شباط الماضي حرباً في أوكرانيا، الأمر الذي أشعل ضدها حرباً اقتصادية غربية بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

 

طائرة يوم القيامة الروسية
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى