fbpx
أخر الأخبار

“طالبان” تحظر استخدام العملات الأجنبية في أفغانستان

مرصد مينا – طالبان

حظرت حكومة طالبان اليوم الثلاثاء، التعامل بالعملات الأجنبية في أفغانستان، اذ اتخاذ إجراءات قانونية ضد من يخالف ذلك القرار، لافتة إلى أن “ذلك يصب في مصلحة الاقتصاد الوطني”.

المتحدث باسم حركة طالبان “ذبيح الله مجاهد” ذكر عبر “تويتر”: “إعلان الإمارة الإسلامية فرض حظر كامل على استخدام العملات الأجنبية في الدولة، موضحاً أن “الوضع الاقتصادي والمصالح الوطنية في البلاد يتطلب أن يستخدم جميع الأفغان العملة الأفغانية في كل معاملة”.

وشدد بيان حركة طالبان على زن “الإمارة الإسلامية توجه جميع المواطنين وأصحاب المتاجر والتجار ورجال الأعمال وعامة الناس لإجراء جميع المعاملات بالعملة المحلية من الآن فصاعدًا والامتناع بشكل صارم عن استخدام العملات الأجنبية”، منوها “استخدام العملات الأجنبية له تأثير سلبي على اقتصاد البلاد”، مؤكدة أن “أي شخص يخالف هذا الأمر سيواجه إجراءات قانونية”.

لكن حكومة طالبان لا تزال تواجه عقوبات دولية وهجمات دامية ينفذها تنظيم “داعش” الإرهابي، بينما تسبب تغير المناخ في زيادة الجفاف وجعله أكثر تكرارا في البلاد.

وكانت حركة “طالبان” قد أطاحت بالحكومة المدعومة من الولايات المتحدة في أغسطس/ آب الماضي وأعلنت حكومة مؤقتة تسعى إلى إعادة الاستقرار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى