fbpx
أخر الأخبار

طالبان تغير اسم مطار “حامد كرزاي” في العاصمة كابول

مرصد مينا – أفغانستان

بدلت حركت طالبان اليوم الخميس، اسم مطار “حامد كرزاي” في العاصمة الأفغانية، إلى مطار كابول الدولي.

مصادر مطلعة أكدت لوسائل اعلام أنه “تم رفع اسم القيادي الأفغاني البارز، أحمد شاه مسعود، المعارض البارز الراحل، والذي يخوض أنصاره معارك ضد طالبان، من أحد ميادين البلاد أيضا”، لافتة إلى أنه” تم تغيير اسم مطار العاصمة إلى مطار كابول الدولي بدلا من حامد كرزاي”.

وأظهرت صور انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الخميس بالفعل تغيير اسم المطار الدولي بالعاصمة الأفغانية، إلى مطار “كابول الدولي”.

بدوره، أكد مبعوث وزارة الخارجية القطرية إلى أفغانستان، مطلق القحطاني، اليوم الخميس، أن” مطار كابول الدولي بات صالحا للملاحة الجوية”، مشيرا إلى أن” رحلة جوية تجارية غادرت المطار ولم تكن ضمن عمليات الإجلاء”.

وشهد مطار كابول حالة واسعة من الفوضى، نتيجة اقتحام مئات المواطنين الصالات وحتى مدرج الإقلاع، في محاولة لمغادرة البلاد على متن الطائرات الأجنبية القادمة لإجلاء الرعايا والمتعاونين الأفغان، بعد سيطرة حركة طالبان على العاصمة الأفغانية.

يشار إلى أنه، في 15 أغسطس/ آب، استطاعت حركة طالبان السيطرة على العاصمة الأفغانية، كابول، دون مقاومة تذكر بعد أقل من أسبوعين من بدء الاشتباكات بين القوات الحكومية ومسلحي الحركة، فيما بقيت ولاية بنجشير الواقعة شمال شرقي البلاد، الولاية الوحيدة خارج سيطرتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى