fbpx
أخر الأخبار

طبيبة مصرية تفارق الحياة “رعباً” بعد أن طاردتها الكلاب الضالة

مرصد مينا

لقيت طبيبة مصرية حتفها نتيجة إصابتها بسكتة قلبية، بعدما أصيبت بالرعب جراء مطاردة الكلاب الضالة لها في إحدى ضواحي الجيزة، جنوب القاهرة.

وتزايدت أعداد الكلاب الضالة في مصر في السنوات الأخيرة، حيث أشار خالد سليم نقيب الأطباء البيطريين، في تصريحات إلى أن عدد الكلاب الضالة حسب آخر الإحصائيات يبلغ 15 مليون كلب.

سليم أوضح أن التوازن البيئي في مصر يقتضي أن يكون العدد من 6 إلى 7 ملايين كلب، لافتا إلى أن هناك فارقا شاسعا بين المفروض والواقع ما يتطلب جهودا كبيرة.

وأضاف أن عدد بلاغات العقر في مصر تتراوح ما بين 400 إلى 450 ألف حالة سنويا وفق آخر الإحصائيات في عام 2019 – 2020، موضحا أن عدد الوفيات يقترب من 100 حالة، وأكثر المحافظات التي بها حالات وفيات هي القاهرة والجيزة والشرقية والبحيرة. بحسب اليوم السابع.

بالعودة إلى الطبيبة الضحية ذكرت صحيفة “الشروق” أن غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن الجيزة، تلقت بلاغا يفيد بوفاة طبيبة بمنطقة حدائق الأهرام، وانتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارة إسعاف لمحل البلاغ.

وتبين وجود جثة “ن. س” طبيبة، وبإجراء التحريات تبين أن المتوفاة أُصيبت بسكتة قلبية بسبب خوفها من هجوم الكلاب الضالة، ولا توجد شبهة جنائية في الواقعة، ونقلت الجثة إلى المستشفى، وتولت النيابة التحقيقات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى