fbpx

طهران تطالب ميليشياتها بوقف استهداف الأمريكيين في العراق

 مرصد منيا – العراق

كشفت صحيفة “ميدل إيست آي” البريطانية، أمس الثلاثاء، أن الحكومة الإيرانية طلبت من فصائل عراقية تابعة لها بوقف الهجمات ضد الأهداف الأمريكية، لحين مغادرة الرئيس المنتهية ولايته “دونالد ترامب”، خشية من شنه حربا جديدة ضد إيران وأذرعها في الشرق الأوسط.

الصحفية نقلت عن مصادر إيرانية قولها إن “طهران أرسلت أحد كبار جنرالاتها الأسبوع الماضي، إلى بغداد ليوعز للميليشيات التابعة لها بوقف استهداف الأهداف الأمريكية لحين استلام “جو بايدن” السلطة في كانون الثاني\ يناير المقبل.

وبحسب المصادر، فقد وصل الجنرال “إسماعيل قاني” قائد فيلق القدس، الى بغداد بعد 24 ساعة من استهداف السفارة الأمريكية بالمنطقة الخضراء بوابل من الصواريخ الأسبوع الماضي، وأمر قادة فصائل عراقية بوقف استهداف المواقع الأمريكية.

قيادي بفصيل مسلح شيعي، كان من بين الذين تم اطلاعهم على ما قيل في الاجتماع، أكد للصحيفة البريطانية أن “قاني” قال للفصائل، “إن ترامب يريد جر المنطقة إلى حرب مفتوحة قبل مغادرته، للانتقام من خصومه إثر خسارته الانتخابات، وليس من مصلحتنا إعطائه أي مبرر لبدء مثل هذه الحرب”.

يشار الى أن صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، كشفت الأسبوع الماضي، أن “ترامب” بحث مع مستشاريه إمكانية ضرب موقع نووي إيراني خلال الأسابيع المقبلة. يذكر أن الفصائل العسكرية المدعومة من إيران في العراق تستهدف منذ شهور أهدافا أمريكية في المنطقة الخضراء ومناطق أخرى في البلاد، فيما تعتبرها واشنطن استفزازية ومزعزعة للاستقرار

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى