fbpx

طيران مجهول يشن غارات على مدينة الرقة السورية

مرصد مينا – سوريا

كشفت مصادر محلية سورية عن شن طيران مجهول الهوية عدة غارات على مواقع في مدينة الرقة، شمال سوريا، لافتةً إلى أن الغارات طالت المنطقة الجنوبية من المدينة، والتي تنتشر فيها ميليشيات موالية لإيران.

ورجحت المصادر أن تكون الطائرات، تابعة للتحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، لافتةً إلى أن قوة الانفجارات أدت إلى انهيار واجهات عدد من المحال والمباني القريبة من مواقع الغارات.

يشار إلى ان الرقة كانت تعتبر بمثابة عاصمة لتنظيم داعش، الذي أعلن قيام دولته منها عام 2013، قبل أن يتم طرده منها، حيث تسيطر عليها حالياً مجموعة قوى من بينها ميليشيات قسد الكردية وفصائل معارضة مدعومة من تركية وميليشيات مدعومة من إيران.

في السياق ذاته، لفتت المصادر إلى أن حصيلة الغارات من الضحايا في المواقع المستهدفة غير معروفة حتى الآن، بالنسبة لعناصر الميليشيات، لافتةً إلى أن البيانات المتوفرة تشير إلى عدم وجود ضحايا في صفوف المدنيين.

وكانت الميليشيات الإيرانية في سوريا؛ وتحديداً في مدينة دير الزور قد تعرضت خلال السنوات الأخيرة لعشرات الغارات، التي شنتها طائرات مجهولة، يرجح أنها تعود للتحالف الدولي أو لسلاح الجو الإسرائيلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى